الشيخ إبراهيم يطالب بإغلاق المتحف في مسجد بئر السبع

تاريخ النشر: 12/04/12 | 6:50

في رسالته للمستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، طالب الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، بإصدار تعليمات فورية لرئيس بلدية مدينة بئر السبع بإغلاق المتحف الذي افتتحته البلدية مؤخرا داخل مسجد المدينة الوحيد ، وتفريغه من كل محتوياته التي تعتبر مسا خطيرا بقدسية المسجد ، ومخالفة صريحة لقرار لمحكمة العليا بهذا الشأن …

وقال :” يفاجئ كل من يزور مبنى المسجد الكبير في بئر السبع هذه الأيام أن بهو المسجد وحيطانه قد غطيت بصور لمبان حكومية وتماثيل بلباس عسكري قديم، بدلاً من تحويله إلى متحف للثقافة الإسلامية . وهذا مخالف لقرار المحكمة العليا في شهر حزيران من العام الماضي ، الذي ينص صراحة على حق المسلمين في استعمال مبنى المسجد كمرحلة أولى كمركز ثقافي عربي واسلامي ، تشرف عليه جهة عربية إسلامية ، تمهيدا لتحويله إلى مسجد بناء على خرائط تفصيلية طالبت المحكمة المسلمين بإعدادها تسمح بتغيير استعمال المبنى إلى مسجد تحقيقا لواقع الحال ولحاجة سبعة آلاف مسلم من سكان مدينة بئر السبع ولآلاف المسلمين الذي يؤمون المدينة يوميا لتلقي الخدمات الرسمية والحكومية ، إلى مكان لأداء الصلاة والتي هي حق أساس من حقوق الإنسان المنصوص عليها في كل شرائع الدنيا . “..

وأضاف : ” لقد صعقنا عند زيارتنا للمسجد حيث رأينا أن اللافتات المعلقة في المكان والمنشورات التي توزع عند المدخل تشير إلى أن المبنى قد تحول إلى متحف يعرض لتطور مدينة بئر السبع والمباني الحكومية فيها منذ عهد الانتداب البريطاني حتى يومنا هذا ، والتي لا تَمُتُّ بأي صلة للثقافة الإسلامية والعربية . هذا بالإضافة إلى المادة المزيفة التي يعرضها القائمون على المسجد ( المتحف !!! ) من خلال فيلم وثائقي يعيدون عرضه باستمرار ، والتي لا تأتي على أي ذكر لتاريخ المدينة العربي والإسلامي ، ولا لتاريخ المسجد الذي ارتاده آلاف المسلمين على مدى عقود من الزمن منذ بنائه بداية القرن العشرين وحتى سقوط المدينة في يد الإسرائيليين في العام 1948 وتهجير أهلها ، الأمر الذي لا يمكن السكوت عليه . ” ..

وأكد الشيخ صرصور على أن : ” المسلمين لن يتنازلوا عن حقهم المشروع في استعادة المسجد وفتحه للصلاة خدمة لعشرات آلاف المسلمين في المدينة الذين لا يجدون لهم مكانا يؤدون فيه صلاتهم بانتظام وباحترام . كما انه وفي اللحظة التي يتبين فيه أن المستشار القضائي للحكومة لا يقوم بما عليه من واجب يمنع هذا الانتهاك الصارخ للقانون ولقرارات المحكمة العليا ، فسيضطر المسلمون إلى التوجه للقضاء مرة أخرى بهدف إزالة هذا الانتهاك لقدسية مسجد بئر السبع الإسلامي وحرمته . ” .

هذا ودعا الشيخ صرصور المجتمع العربي عموما والمجتمع العربي في النقب خصوصا إلى اليقظة والحذر ، وإلى التوحد حول حق المسلمين في الصلاة في المسجد ، وإلى ضرورة العمل الجاد لملاحقة القضية قانونيا وجماهيريا وإعلاميا لمنع محاولات البلدية المستميتة لفرض الأمر الواقع حتى وإن كان مخالفا للقانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة