إستكمال تجهيز كافة الأطر التعليمية في الطيبة

تاريخ النشر: 14/08/14 | 13:11

تعمل بلديّة الطيبة في هذه الأيّام على استكمال تجهيز كافة الأطر التعليميّة في المدينة لافتتاح السنة الدراسيّة الجديدة بنجاح. وتشمل الأعمال تجهيز المدرسة الإبتدائيّة الجديدة في الحي الشرقي، لافتتاحها في السنة الدراسيّة الجديدة، بما فيها إعداد بنى تحتيّة مناسبة في محيط المدرسة كشق طريق وبناء أرصفة توفّر الأمان للطلاب. وفي هذا السياق يذكر أنّ البلديّة قدّمت مخططين لوزارة التربية والتعليم لبناء مدرستين إبتدائيتين إضافيتين.
كما تجري أعمال إستكمال بناء أجنحة إضافيّة في المدارس القائمة كالجناح الجديد في مدرسة عمال الثانويّة والذي يضم ست صفوف ومختبرات وغرف مساعدة، وجناح آخر في مدرسة السلام الإعداديّة ويضم أربع صفوف وقاعة مسرح وغرف مساعدة وملجأ، ويتم العمل أيضاً على الجناح الإضافي في مدرسة الغزاليّة والذي يضم ثماني صفوف وجناح إضافي في مدرسة النجاح يضم ست صفوف ومختبرات وملاجئ.
وقد تمّ أيضاً تخصيص 2 مليون شيكل لإجراء ترميمات في مختلف المدارس والبساتين وتهيئتها لاستقبال السنة الدراسيّة الجديدة، كما يتم العمل على تركيب مكيّفات هوائيّة جديدة وتصليح القديمة في مختلف الأطر التعليميّة، بالإضافة إلى العمل على تحسين منظومة الحوسبة في كافة المدارس.
وقد أعلن عن مناقصة جديدة لتفعيل السّفريات للطلاب، ومناقصة أخرى لتشغيل قوى عاملة حيويّة داخل المدارس كعمال النظافة والصيانة، وذلك بغية تحسين جودة الخدمة.
ومن الجدير بالذكر أيضاً أنّه تمّ إنشاء صفوف نوعيّة حديثة كصفوف الروبوتيكا والفضاء والعلوم والصف المحوسب في مدرسة النجاح، وصفيّ العلوم والفضاء في مدرسة الأخوّة وصف العلوم في مدرسة السّلام.
كما تمّ تجهيز قاعة المسرح في المركز الجماهيري-لهافا، وقد افتتحت القاعة لاستقبال الجمهور وذلك ضمن نشاطات برنامج “طيبة الأولاد والشبيبة” الذي نظّم من قبل قسم التربية والتعليم في البلديّة.
وفي إطار إتّباع سياسة التواصل المباشر مع الجمهور، تمّ تأهيل طاقم خاص للعمل في مركز الإستعلامات 106 خلال الفترة القريبة والتي تمتد ما بين 15.08 ولغاية 14.09، والذي سيعالج توجّهات الجمهور بكل ما يتعلق بمجال التربية والتعليم وافتتاح السنة الدراسيّة القريبة.
يذكر أنّ العمل يتم بتعاون كامل مع مديري المدارس، وقد عقدت إدارة البلديّة اجتماعات معهم للتداول في كل الأمور العالقة.
وكان قد صرّح أريك برامي، رئيس اللجنة المعيّنة في الطيبة، خلال الإجتماع مع المديرين أنّ البلديّة ضاعفت استثمارها في مجال التربية والتعليم، وأنّه يرى أنّ هذا الإستثمار سينعكس إيجاباً على مستوى التعليم في المدينة. وبدورهم أثنى مديرو المدارس عليه، شاكرين الإدارة الحاليّة على مجهودها. وقالو أنّهم لا يتذكّرون فترة شبيهة لهذه من حيث الإستثمار والتعاون معهم ، وعلى الأخص أنّ المدارس حوّلت إلى الإدارة الذاتيّة، والبلديّة مستمرّة في استثمار مبالغ كبيرة في كل مدرسة.
وقالت دريّة أبو عيطا، مديرة قسم التربية والتعليم، أنّ الجهود التي تبذل لتطوير كافة الأطر التربويّة والتعليميّة في المدينة هي ضخمة، وستساهم بشكل كبير في إنجاح السّنة الدراسيّة القريبة، كما سيكون لها أثراً إيجابيّاً على المشهد التربوي والتعليمي في الطيبة على المدى البعيد.

_MG_6535

_MG_6543

_MG_6547

_MG_6550

_MG_6606

_MG_6608

_MG_6613

_MG_6620

_MG_6624

_MG_6628

_MG_6632

_MG_6635

_MG_6638

_MG_6639

_MG_6642

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة