زحالقة يحذر من المس بضريح الشهيد عزالدين القسام

تاريخ النشر: 11/04/12 | 14:09

حذر النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، من المس بمقبرة بلد الشيخ بجوار مدينة حيفا، التي يقع فيها قبرالشهيد عزالدين القسام. وأبرق زحالقة برسائل إلى رئيس الوزراء ووزيري الأديان والمواصلات، دعا فيها إلى وقف فوري لكل أعمال التجريف في المقبرة، التي تشكل استفزازا خطيرا للمشاعر الوطنية والدينية والإنسانية للشعب الفلسطيني بأسره.

وأكد زحالقة أن أي مس بالقبور وبالأخص بضريح الشيخ عزالدين القسام سيقابل بردة فعل قوية، وأن شعبنا لن يسمح بانتهاك حرمة المقبرة وضريح الشهيد الشيخ القسام.

وقال النائب جمال زحالقة: “إن المس بالمقابر والمساجد والأماكن المقدسة في القرى والبلدات الفلسطينية هي نهج إسرائيلي مستمر منذ عشرات السنين، وتحاول إسرائيل أن تفعل ذلك بالخفاء، وأن واجبنا هو فضح ومواجهة هذه الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة للمقدسات الإسلامية والمسيحية في البلاد”.

وكانت وزارة المواصلات وبواسطة شركة متعهدة، قد قامت قبل يومين بأعمال حفريات بهدف مدّ خط مجاري داخل مقبرة القسام في بلد الشيخ قضاء حيفا، اذ قامت آليات حفر ضخمة وشاحنات بعمليات حفر واسعة وعميقة في الجهة الشمالية الغربية للمقبرة، وبدأت بمد خط مجاري وذلك تمهيدا لتمرير خط سكة حديد للقطار، كما وتزامنت اعمال الحفريات والمس بمقبرة القسام مع قيام وزارة الاسكان وبواسطة شركة اخرى بأعمال حفريات واسعة في مقبرة قرية طيرة حيفا المهجرة عام 1948 تمهيداً لإقامة جدار اسمنتي لشارع يُشق بجوار المقبرة، وقد أدت الاعمال إلى انتهاك حرمة المقبرة ونبش عظام الموتي وتناثرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة