وفد "الموحدة والعربية للتغيير" يزور مقبرة عسقلان

تاريخ النشر: 11/04/12 | 0:54

عسقلان- قال النائب احمد الطيبي “ان زيارتنا للمقبرة الاسلامية اثمرت فورا عن وضع حواجز وتسييج مؤقت لمدخل المقبرة وذلك بناء على طلبنا القاطع من رئيس بلدية عسقلان”. جاءت اقوال النائب الطيبي في ختام زيارة ميدانية قام بها وفد من القائمة الموحدة والعربية للتغيير ضمت كلا من الشيخ حماد ابو دعابس والشيخ النائب ابراهيم صرصور والشيخ كامل ريان رئيس جمعية الاقصى لحماية المقدسات والمحامي احمد مهنا ومحمود سمير محاميد(العربية للتغيير) وعدد من اعضاء مجلس الشورى صفوت بدير ووليد طه وعادل بدير والشيخ جمعة القصاصي والطبيب المحلي د.فهمي شيمي ابن المكر.

وجاءت هذه الزيارة اثر كشف صحيفة معاريف ان جزءا من المقبرة تحول الى موقف للسيارات التي تأتي للسوق المحاذي للمقبرة.

وكان النائبان احمد الطيبي وابراهيم صرصور والشيخ ريان قد اجروا اتصالات مع وزير الاديان ووزارة الداخلية ورئيس بلدية عسقلان لوضع حد فوري للانتهاكات.

وفور وصوله للمكان اتصل النائب الطيبي برئيس البلدية وطلب ايفاد مندوب عنها للمقبرة وفعلا وصل شلومي بار شيشت مدير قسم الرقابة الذي استمع الى طلبات الوفد واتفق على ما يلي:

1- وضح حواجز فورية في مدخل المقبرة لمنع دخول السيارات وانتهاك المقبرة

2- وضع لافتات من حول المقبرة باللغتين تشير الى وجود مقبرة اسلامية

3- تسييج ثابت للمقبرة لاحقا

4- تنظيف المقبرة

وفعلا قامت البلدية فورا بوضع سياج مؤقت منع دخول السيارات. ومن بعدها قام الوفد بزيارة الى مسجد عسقلان القريب الذي تحول ومحيطه الى “متحف عسقلان” والى مطاعم وبارات .

من جهته قال النائب صرصور “ان انتهاك المساجد والمقابر هو عمل لا اخلاقي ويجب التصدي له بكل الوسائل لانه يشكل مساسا بمشاعر المسلمين”.الشيخ ابو دعابس اكد من جهته على اهمية الزيارات الميدانية للمقابر الاسلامية التي يتم انتهاكها من اجل حمايتها ورعايتها.

الشيخ كامل ريان من جهته اكد عبر ابراز المراسلات انه كان توجه قبل سنوات للبلدية لتنظيف المكان وتسويره ولكن هذا لم ينفذ.

واتفق بين الشخصيات في الوفد وبين البلدية على استمرار المتابعة لتطبيق التفاهم الذي توصلوا اليه ميدانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة