علاج مشكلة تساقط الشعر

تاريخ النشر: 15/08/14 | 10:40

من الممكن أن تكون تجربة تساقط شعر المرأة فى عمر الشباب تجربة مدمرة بالنسبة لها، فالمجتمع يرى ان الشعر جزء مهم من الشكل الخارجي للشخص، وبالنسبة للنساء هناك بعض المشاكل النفسية التى تواجه المرأة بعد تساقط شعرها حيث أنها تفقد الثقة بنفسها ويزداد القلق لديها.

اليكِ سيدتى بعض النصائح المفيدة للتغلب على مشكلة تساقط الشعر
إكتشاف السبب
عليكِ زيارة بعض المتخصصين فى مشكلة تساقط الشعر حتى تكتشفى السبب وراء ذلك حيث قد تكون المشكلة فى اغلب الأحيان هى النظام الغذائي الذى تتبعينه، وأيضاً القلق النفسى وأنواع متعددة من داء الثعلبة، والسبب الأكثر شيوعاً هو نوعية الماء المستخدم لغسل الشعر خاصاً الماء المالح ولكن أظهرت الدلائل أن الماء هو السبب المشترك لتلكِ المشكلة .

العلاج أولاً بأول
قد تكون المشكلة فى فروة الرأس او فى الشعر فيجب معالجة الأمر بجدية وفى المراحل الأولى حتى لا تتعقد المشكلة ويصبح صعباً فى العلاج .

التدليك
داومى على تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق يومياً من 3 إلي 4 مرات فى الأسبوع ليساعد فى تحسين الدورة الدموية ويساعد ايضاً على إسترخاء فروة الرأس ووصول المغذيات و الفيتامينات بشكل أكبر ويساعد على نموه بشكل أفضل.

شرب الماء
إشربي الماء بكثرة فالماء من افضل العلاجات للشعر والبشرة، خاصة فى الدول التى تتميز بحرارة الطقس والجفاف .

إختيار الشامبو الجيد
عليكِ الإختيار الجيد للشامبو والبلسم بعناية كبيرة وتأكدى من ملائمته على شعرك وفروة رأسكِ، ليقوم بتنظيف الشعر بشكل جيد وان البلسم المستخدم يغذى الشعر بدون أن يضره، ويُنصح بإستخدام المنتجات التى لا تحتوى على البارابن وكبريتات لوريل الصوديوم.

عدم إستخدام مجفف الشعر
إذا كنتِ من النوع الذى يعانى من تساقط شديد فى الشعر، فيحذر من استخدامك لمجفف الشعر بشكل مستمر، وتجنبى أى علاجات كيميائية مثل التمليس أو تطبيق أي مواد كيميائية فيها نوع من الخطورة على الشعر.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة