استنكار عربي لانتهاك مقبرة عسقلان

تاريخ النشر: 10/04/12 | 22:33

ذكرت صحيفة معاريف أن بلدية عسقلان أقامت مؤخرًا سوقًا قرب المقبرة الإسلامية التي تحولت إلى موقف للتجار والزبائن، متجاهلة قدسية المكان لدى المسلمين.وأشارت طوبا جولست من عسقلان إلى أنها ذهلت من استخدام المقبرة كموقف للسيارات، وأنها طالبت البلدية بوقف انتهاك المقبرة الإسلامية. وقالت “لا يعقل أن تقف السيارات على جثث المسلمين. يبدوا أنه لن يتم وضع حد لهذه الظاهرة حتى يأتي العرب إلى هنا ويتظاهروا”.

بدوره، هاجم عضو الكنيست أحمد الطيبي استخدام المقبرة كموقف للسيارات، قائلًا “لو تم استخدام المقابر اليهودية في فرنسا كموقف للسيارات لأقامت إسرائيل الدنيا، وإن ما يحدث الآن في عسقلان هو مس بالمسلمين ومشاعرهم”، مطالبًا البلدية بمنع وقوف السيارات في المقبرة.واتصل النائب الطيبي صباح اليوم بوزير الاديان يعقوب مرغي وطالبه بالتحرك فورا امام بلدية عسقلان لتسييج المقبرة ووقف الانتهاك الذي تتحمل البلدية مسؤوليته بالرغم من ان الصلاحية ليست بيد وزير الاديان وانما وزارة الداخلية وكما اتصل ببني فعكنين رئيس البلدية الذي ابلغه بانه على علم بالموضوع مؤخرا وانه سوف يقوم بمعالجة الموضوع بسرعة.

واضاف الطيبي: لقد امعنت اسرائيل عبر العقود الاخيرة بانتهاك حرمات المساجد والمقابر في كافة ارجاء الوطن ونحن على استعداد لتسييج المقبرة بالتعاون مع جمعية الاقصى لرعاية الاوقاف والمقدسات. واستغرب النائب الطيبي ان الدائرة الاسلامية في وزارة الداخلية لم تقم بواجبها تجاه هذه المقبرة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة