الشخصية السوية للطفل تبدأ من غرفة نومه

تاريخ النشر: 10/08/14 | 22:58

تحلم كل أم بأن يتمتع طفلها بالشخصية السوية القوية القادرة على استيعاب المواقف المختلفة ، واتخاذ القرارات السليمة.

الدكتور أيمن محمد الخبير التربوييكشف عن مفاجأة بأنه يمكن للأم ان تحقق لطفلها كل هذا عن طريق غرفة نومه الخاصة، التي تساهم بشكل كبير في تكوين شخصيته بأن تجعلي طفلك يساعدك في اختيار غرفته وألوانها، وتصميمات قطع الأثاث فيها، ويعتبر هذا أولى خطوات مشاركته الفعالة في اتخاذ القرارات.

ويطلعنا الخبير التربوي على اهم النصائح التي تساعد على تكوين غرفة نوم صحية تساهم في أعداد شخصية طفلك فيقول:
– عليكي بسؤال الطفل عن ميوله فيما يتعلق بالألوان التي يتمنى أن تكون في غرفته، والشخصيات الكرتونية التي يحبها, مع الابتعاد عن تعقيد ديكور الغرفة، فالأطفال عادة ما يحبون البساطة ولا يهتمون كثيرا بالفخامة والتعقيدات.

– حاولي أن توازني ما بين 3 أجزاء رئيسية في الغرفة وهي” النوم واللعب والمذاكرة، فهناك جزء للسرير وجزء للمكتب والمكتبة والجزء الثالث المهم جدا وهو جزء اللعب ولابد أن يتوفر دولاب أو سلة كبيرة لحفظ وتخزين اللعب بعد كل مرة يلعب بها الطفل.

– ضرورة استخدام ألوان مشرقة ومبهجة في قطع الأثاث والمفروشات والسجاد والستائر لغرفة الطفل، حتى يتعود الطفل على رؤية الألوان المبهجة باستمرار حيث أن لها تأثير كبير على نفسيته وتكوين شخصيته.

– ضرورة تفهم الأم أنه مهما حاول الطفل المحافظة على نظافة الغرفة ونظامها فلابد دائما من حدوث خسائر، لذلك لابد من الوضع في الاعتبار اختيار أقمشة تقبل التنظيف بسهولة، وأثاث مصنع من أخشاب قوية ومتينة تتحمل لعب الأطفال وذلك لتجنب حدوث ازمات وشجارات بين الام والطفل تتسبب في ازمات نفسية للطفل.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة