تعرفوا على الفنان القرعاوي عُبيدة زيد

تاريخ النشر: 08/04/12 | 2:31

عبيده زيد 26 عام من مواليد قرية كفرقرع ويسكن حاليا في مدينة حيفا. يعمل في مجال الفن ويبدع في باب التمثيل , عمل في قناة “ميكس” الفضائية, ويصعد الى رأس السلم رويداً رويداً وبخطوات ثابته .

دخل مجال التمثيل في جيل ال17 بتوجيه من الممثل جواد عبد الغني وذلك بعد مشاركته في مهرجان “حوش بردك” في قرية كفرقرع بتقديم فقره كوميديه .   انضم عام 2006  لمعهد “عنات برزيلاي” للتمثيل قدم من خلاله مسرحية “كريم فنيل” ، وأنهى دراسته في المعهد عام 2008.

 شارك عام 2008  بورشة مسرح عالميه اسمها ” ثقافات على المسرح” كانت تضم مشاركين من حيفا ، رام الله ، ميلانو  وبرشلونه  . وفي عام 2010 قام بالمشاركة بمسرحية “احلام شقيه” عن نص للكاتب السوري سعد الله ونوس ومن اعداد واخراج بشار مرقص، حيث قام بأداء شخصية كاظم.  شارك في عدة افلام قصيرة من بينها : “الدم بصيرش مي” من تأليف واخراج هيثم حرش.

عمل الفنان عبيدة  في قناة “ميكس” الفضائية كمراسل لبرنامج تفانينا ومقدم لبعض حلقات برنامج “ميكس كاش” وأيضا كمنسق لبرنامج نيو ستار  1+2,  بالاضافة لاعداد وتنسيق برامج مثل : قهوتنا وال48 في ساعة.  وحاليا يعمل كمراسل لبرنامج (ميكس 48) و يقدم نشرة فنية كل يوم خميس في نفس البرنامج . ويقوم  في هذه الايام  بالتحضير لبرنامج خاص به سيقدمه  قريبا .

 انطلق عبيدة في العام 2011  في عدة عروض كوميدية تعتمد على التقليد، في حيفا الناصرة شفاعمرو رام الله وبيت لحم  حيث  اشتهر بتقليد شخصية ” اللمبي” . ومؤخرا شارك في عرض حكايا سرايا 5 الى جانب كل من الفنانين ايمن نحاس وابراهيم ساق الله والذي  لاقى نجاحاً مميزاً.

‫11 تعليقات

  1. اسلام وعليكم انا بشتهد بالمدرسة انا احب المدرسة وبشتغل وبجيب اولادي مشان ايسدونا او انا بشكركم كثيرا كثيرا جدا جدا او بكلكم اسلام و عليكم

  2. ما شاء اللة….. مبدع اخي عبيدة….. اني افتخر بك كابن جيلي وابن بلدتي…. بالتوفيق والتميز دائما…

  3. عبيده..كفرقرع تفتخر بشباب امثالك.طموحين ومثابرين. اتمنى لك النجاح والشهره ولتكن قدوه يقتدى بها بمجالك.والى الامام.

  4. سر على هذا الدرب واكمل المشوار..نفتخر بك ونتمنى لك دوام التقدم والنجاح يا ابن صفي

  5. بالتوفيق والنجاح ..اتمنى لك التالق الجميل..قدما والى الامام..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة