فيديو: مهاجمة شاب عربي بالخضيرة

تاريخ النشر: 10/08/14 | 18:37

في إحدى مظاهر العنف المروعة التي أثارت صدى واسعا في موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” قام احد الشبان بعرض فيديو لاعتداء يطال شاب عربي على يد المارة من ذوي القومية اليهودية في إحدى ضواحي مدينة الخضيرة في واقعة كشفت عن تطرف لم تشهده البلاد من قبل.

الفيديو والذي تم رفعه في بادئ الأمر بالصفحة الشخصية لشاب يهودي يدعى دانييل تحت عنوان “عربي ثمل يضايق امرأة مسنة في الخضيرة والشبان اليهود يلقنوه درسا” حقق نسبة مشاهدة عاليه وفاز بأكثر من 700 مشاركة على الفيسبوك

ويستدل من الفيديو أن الشاب العربي والذي لم تعرف هويته بعد، كان يقف بجوار احد الحوانيت في ضاحية “هرببرت صموئيل” في الخضيرة بينما يقوم المارة من ذوي القومية اليهودية بالاعتداء عليه , ضربه وشتمه بكلمات نابية، بالمقابل تقوم قلة قليلة ممن تواجدوا في المكان بمحاولة إبعاد المعتدين ومنعهم من ضرب الشاب .

“من يرفع انفه اقتلوه”
هذا ويظهر في الفيديو محاولة لأحد المتجمهرين بالدفاع عن الشاب العربي ودفع المعتدين بعيدا عنه ليشتمه احدهم ويدعوه بألفاظا نابية لا تمت للأخلاق بصلة، بالمثل تحاول شابة أخرى كانت ماره من المكان بالصراخ على المعتدين ومحاولة إيقافهم سائله إياهم “لماذا تضربونه؟” ليرد احد الشبان المهاجمون “أغلقي فمك!” .

وفي ذات السياق اتصفت التعليقات التي تمت مشاركتها على الفيديو بالعنصرية وتضمنت الثناء والتقدير للتصرف الذي قام به المعتدين، حيث قام احد المعلقين بمدح الشبان المعتدين وقال ” اقتلوهم، من يرفع انفه اقتلوه”، بينما قالت اخرى ” أخيرا ظهر الشبان الإسرائيليين الحقيقيين، كل الاحترام ” وآخر أيد قتل الشاب العربي وقال” خسارة أنكم لم تقتلوه” .

الرد على العنصرية قانونيا
يذكر ان الاعتداء على الشاب العربي ليس سوى جزء من حملة اعتداءات وجهت صوب المواطنين العرب واستفحلت في الشهرين الأخيرين على اثر التضامن الذي أبداه المواطنون العرب في الداخل مع قطاع غزة ،حيث دعت جهات متطرفة للانتقام من العرب وقتلهم بينما دأبت جهات أخرى على ملاحقة المواطنين العرب الذين يتضامنون مع قطاع غزة قانونيا وأحيانا التسبب في طردهم من مكان عملهم وتعليمهم في حملة عنصرية هي الأشرس من نوعها .

وكانت قد طالبت جهات عربية قيادية وأخرى قانونية كجمعية عدالة برصد التعليقات والمشاركات العنصرية التي يبثها اليمين المتطرف والتي تكثر في مواقع التواصل الاجتماعي ومنها ما تنادي بقتل العرب او الانتقام منهم وتسليمها لأحد المحامين بهدف مساءلتهم قانونيا.

11

‫12 تعليقات

  1. هاي هي حقارة اليهود قرف الي يقرفهم مفطسين قال بقولو دولة ديموقراطية قال تفي عليهم

  2. رأيي يجب تحويل الشريط المصوَّر للشرطة للقبض على المعتدين ومحاسبتهم قانونيًّا!

  3. وين الجوسيس ايشوفو الي بايعين دينهم شوفو شر بسير حسبي الله ونعم الوكيل

  4. اول قبل الحكم على خلفية الحادث يجب سماع الكلام الذي يقال جيدا
    هناك شخص يقول له بالعبريه ألا تخجل من نفسك انها عجوز
    هذا العربي كان سكران وكان يلاحق سيده كبيره بالسن وهذا ما اثار الشباب
    وأيضا واضح ان هناك مجموعة من العرب مع المتجمهرين حيث تحدثوا بالعربيه بنهاية التسجيل لماذا لم يتعرضلهم احد
    كفى للعاطفيه ونظروا للامور من ناحية عمليه

  5. يا حرام والله بشفق ولو والا عربي كان يساعده وهو ليش ما اشتكى للشرطه والا بعملوش اشي المهم احظروا يا شباب

  6. خلي العرب يحسوا ويفهموا ميشتروش ويستغنوا عن اليهود العرب مش ناقصهم اشي كل اشي عني وان الشرطه عنهم ولا عرفوا الي بنضرب عربي وبراقبوا من بعيد حسبي الله ونعمه الوكيل

  7. لازم العرب يقاطعو اليهود بكل شيء المشتريات والمحلات التس وق ليش شو ناقص بمحلات العرب

  8. وان الشرطه عنهم كل هذا الوقت استغلوا الشاب لانه لوحده وكانوا يضربوه بثقه مدعومين حسبي الله ونعمه الوكيل

  9. من منكم دقق في الساعة كم من الوقت كان مدة مقطع الفيديو المصور ولم ارى شرطي واحد ولو كان الشاب ثمل وقام بعمل سيئ من يقول ان الحق لهذه الشباب المقززه ان تقوم بما فعلو في هذا الوقت يجب علينا الحذر ثم الحذر

  10. في محل دجاج بلدي بباقة المحل بكون ملان يهود ليش بنعملش هيك

  11. يا مسلم المهم شو قاعدين بقولوا يخلف عليك والله… والله انك دعم لاهل دينك عالاخر يمكن بتبلوا عليه عشان يتفششوا فيه… بعدين شكلو شاب صغي وتكاثروا عليه… عمى الي يعميهم واحد واحد…عندهم مشكله يتوجهوا للشرطه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة