معهد قمم للبسيخومتري يفتح ابواب التسجيل في كفرقرع ووادي عارة

تاريخ النشر: 30/11/10 | 11:13

أعلنت مؤسسة القلم الأكاديمية عن افتتاح التسجيل لدورات البسيخومتري في معهد قمم في فرعها الجديد في كفرقرع لخدمة ابناء البلد والمنطقة وذلك باشراف ثلة من الأكاديميين والأخصائيين النفسيين ومدربي التنمية البشرية إضافة إلى مرشدي البسيخومتري الأكفاء.

وفي حديث لمراسلنا مع مدير معهد قمم قال ” ان تجربتنا في هذا المجال شاملة وواسعة ومنها استنتجنا عدة استنتاجات وامور نعمل بها ونشدد عليها خلال تعليم الطلاب في التحضير للبسيخومتري وهي –

1. التحضير للبسيخومتري ينبغي أن يكون من أربعة إلى خمسة أشهر قبل موعد الامتحان على الأقل أي ما يُعادل 160 ساعة حتى يتسنى للطالب التمرن جيداً قبل وقت الإمتحان بعد أن استوعب المفاهيم الأساسية وتمرس في طرق الحل الأسرع.

2. التركيز على اللغة الإنجليزية في الإعداد للامتحان، فقد أثبتت خبرتنا المتواضعة أن وسطنا العربي وللأسف غالبا ما يهمل جانب اللغة الانجليزية مُتناسياً أنه يُشكل نسبة 20% من الامتحان. نحن في معهد قمم وضعناه في سلم أولوياتنا مراعين بذلك معاناة الطلاب العرب في السنة الأولى، ومستوى الدورات.

3. أهمية تجهيز الطلاب نفسياً منذ اللحظة الأولى في الاستعداد للامتحان وحتى يوم الامتحان وما يصاحبه من توترات وضغوطات نفسية تؤثر على تحصيل الطالب، لذا فقد قمنا ببناء برنامج تدريبي للطلاب يراعي هذه الجوانب وكذلك يرافق الطلاب المنتسبين لمعهد قمم كما ذكرت أخصائي نفسي داعم.

4. غالبا ما يشعر الطلاب أثناء الدورات بالملل وهبوط الدافعية، للتغلب على الرتابة ارتأينا في معهد قمم أن تنقل اللقاءات على شرائح powerpoint، وبذلك تكون الدروس محوسبة وهنا المجال مفتوح على مصراعيه في دمج قصص نجاح وأفلام تحفيز مسابقات وأحاجي.

5. التواصل مع المرشدين بعد اللقاءات: يمكن للطلاب فعل ذلك عن طريق المنتدى الذي يرافق الطلاب ويجيب على كل استفساراتهم المتعلقة بالمواد المختلفة.

6. إن علاقة معهد قمم ومؤسسة القلم التي بالطالب لا تنتهي بالتقدم للامتحان بل نرافقه في التسجيل للجامعة تشمل المرافقة توجيها دراسيا لاختيار موضوع التخصص للحد من الظاهرة المقلقة وهي تغيير الموضوع الدراسي بعد السنة الأولى والثانية. كما ونقوم بمتابعة الطلاب حين انتظامهم في الجامعة ضمن مشروع رواد القلم وطالب لطالب، والذي يحظى به طالب سنة أولى بمرافقة طالب من سنين متقدمة.

كل ذلك يخصصه ويقدمه المعهد إضافة إلى لقاءات البسيخومتري المكثفة , متابعة الطلاب بشكل شخصي وبناء خطط تلائم مستويات الطلاب المختلفة”.

وفي النهاية نضيف أن للمعهد مقرين رئيسيين , مقر في مدينة الطيبة ومقر في مدينة طمرة ولكن الدورات تقام في شتى انحاء البلاد منها في كفرقرع لخدمة ابناء وادي عارة والمنطقة .

وللمزيد من الإستفسارات يمكن الإتصال على 097994344 أو 049946401 أو زيارة موقع المعهد

‫4 تعليقات

  1. معهد قمم ياخذك الى اعالي القمم..

    انا اول وحده رح سجل..مجربين ما شاء الله …تفوق بعد تفوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة