أساسيات للعناية ببشرتك لا بد أن تتخلي عنها

تاريخ النشر: 13/08/14 | 17:21

هناك بعض العادات الجمالية التي تمارسها الكثير من السيدات أثناء العناية بالبشرة ظنًا منهن أنها تفيد البشرة وتحسن من صحتها. لكن على العكس، فبعض من تلك العادات الخاطئة قد تكون أضرارها أكثر من منافعها. فإن كنت ترغبين حقًا في الحفاظ على جمال بشرتك والاحتفاظ بالشباب الدائم، تخلي فورًا عن بعض من تلك العادات الخاطئة.

1- غسيل الوجه بإفراط
لا ننكر أهمية غسيل بشرة الوجه، لكن لا ينبغي الإفراط في ذلك مع استخدام أنواع الصابون القاسية. فيكفي غسيل البشرة مرة أو مرتين يوميًا لإزالة الشوائب والأتربة العالقة. فمع استخدام أنواع الصابون، يؤدذ ذلك لإزالة الزيوت الطبيعية المسؤولة عن ترطيب وحماية البشرة.

2- فرك البشرة بعنف لتقشيرها
أكد أغلب خبراء العناية بالبشرة أن الحفاظ على نقاء البشرة ونظافتها لا يحتاج لأكثر من التقشير لمرة واحدة أسبوعيًا. ولا يحتاج ذلك أيضًا للتعامل مع البشرة بعنف. ففرك البشرة بقوة يتسبب في تهيجها والتهاباتها.

3- استخدام مصادر فيتامين A لمكافحة التجاعيد فقط
لكن ذلك أمر خاطئ، فالأطعمة أو مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بفيتامين A تستخدم للعناية بالبشرة كليًا. فتساعد على الوقاية من حب الشباب والتجاعيد، كما تساعد أيضًا على توحيد لون البشرة.

4- إهمال العناية بمنطقة الرقبة
عدم ترطيب الرقبة أو استخدام واقي الشمس قد يتسبب في ظهور أثار الشيخوخة المبكرة والتجاعيد على رقبتك بشكل أسرع. بشرة الرقبة تحتاج للعناية كالوجه تمامًا. احرصي على تدليكها في حركات صحيحة باتجاه الأعلى. كما ينصح باستخدام منظف لطيف لتجنب شيخوخة البشرة مع استخدام كريمات الريتينول.

5- حصر البشرة الدهنية في المنتجات الخالية من الزيوت
أغلب منتجات العناية بالبشرة الخالية من الزيوت قد تتسبب في جفاف بشرتك. لذلك، فيمكنكِ استخدام الزيوت الطبيعية بدلًا من ذلك لتنظيف بشرتك الدهنية كزيت جوز الهند، فهو سريع الامتصاص داخل البشرة، مطهر ومضاد للبكتيريا.

6- استخدام المكونات الطبيعية بكثرة
ليس معنى أن المكونات الطبيعية أمنة على بشرتك أن تكثري من استخدامها بدون وعي. فقد تتسبب بعض من تلك المكونات في تهيج البشرة. على سبيل المثال، زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي مع الاستخدام المفرط قد يعرضان بشرتك للالتهابات.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة