تجنبي مشكلات بشرتك الدهنية خلال الصيف

تاريخ النشر: 10/08/14 | 0:24

قد يكون فصل الصيف هو الوقت الغير مفضل للعناية بالبشرة، خاصةً بالنسبة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. فمع التغيرات التي تحدث خلال الصيف كزيادة الرطوبة وارتفاع الحرارة والتعرض لأشعة الشمس، تعاني البشرة من الكثير من المشكلات، مما يتطلب عناية خاصة خلال الصيف. كما قد تشعرين بزيادة الإفرازات الدهنية على بشرتك، مما قد يشعرك بعدم الراحة. لكن هناك بعض النصائح الأساسية التي باتباعها ستقيكِ الكثير من المشكلات الصيفية أثناء العناية بالبشرة الدهنية.

1- غيّري منظف البشرة
من أهم الخطوات التي تحتاجها البشرة خلال فصل الصيف هي استخدام المنظفات. لكن بالنسبة للبشرة الدهنية، فأنتِ في حاجة أكيدة لاستخدام المنظفات التي تحارب حب الشباب، حتى وإن لم تكوني معرضه له. من أهم المكونات التي تساعد على مكافحة حب الشباب هو حمض السالسليك، فيساعدك أيضًا على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة. حمض السالسليك معروف أيضًا بقدراته الفائقة على تنظيف المسام.

إن كنت ترغبين في تحضير منظف طبيعي للعناية ببشرتك الدهنية من مكونات طبيعية، حضري خلطة الفراولة لتنظيف البشرة، فهي مصدر غني بحمض السالسليك. اهرسي بعض حبات الفراولة جيدًا وأضيفي عصير الليمون الطازج. استخدمي الخليط على بشرتك لبضع دقائق كي يساعدك على تنظيفها واستعادة نضارتها والتحكم في إفراز الزيوت الزائدة.

2- استخدمي واقي الشمس
وفقًا للعديد من خبراء العنايةب البشرة، فإن هناك أنواع مختلفة من واقي الشمس تساعد على التحكم في الزيوت الزائدة. فينصح أغلبهم بعدم استخدام المرطب المعتاد في الصباح، واستبداله بواقي شمسي يحتوي على المعادن الأساسية والخالي من الكجول لامتصاص الزيوت الزائدة والتحكم في لمعان البشرة. تأكدي من استخدام كمية كافية من واقي الشمس قدر ملعقة صغيرة على بشرتك للحصول على أقصى استفادة.

3- التعامل مع البشرة برفق
قد يظن البعض أن فرك البشرة الدهنية بعنف لتقشيرها قد يكون أمر ضروري يساعد على التخلص من مشكلاتها. لكن ذلك أمر خاطئ تمامًا، فقد يتسبب ذلك في تهيج البشرة. عند تقشير البشرة بعنف بهدف تقليل إفراز الزيوت والتخلص من اللمعة، فينتهي الأمر مع تحفيز الغدد الزيتية لإفراز المزيد من الزيوت. لذلك، احرصي على التعامل مع البشرة برفق مع استخدام منظفات لطيفة للحفاظ على توازن البشرة.

4- التقشير الإسبوعي
تقشير البشرة خطوة ضرورية لروتين العناية بكافة أنواع البشرة، خاصةً بالنسبة للبشرة الدهنية ليساعد على التحكم في الزيوت الزائدة، إزالة الجلد الميت وتنظيف المسام كي يساعد على امتصاص منتجات العناية بشكل أفضل. ابحثي عن مقشر لطيف للبشرة لا يتسبب في جفافها أو التهاباتها. وينصح بتقشير البشرة الدهنية لمرتين خلال الإسبوع.

5- تجنبي كريم الأساس
استخدام كريم الأساس على البشرة الدهنية خلال الصيف ليست بفكرة جيدة. فبعض التركيبات لكريم الأساس تكون كثيفة، وقد تذوب وتتسبب في انسداد المسام. بدلًا من ذلك، استخدمي كريم الأساس المعدني، فيساعد على التخلص من الزيوت الزائدة. أو استخدمي المرطبات الملونة ككريم bb ، فيعمل كحاجز على البشرة يساعد على ثبات المكياج.

6- ماسك الطمي
ماسكات البشرة التي تحتوي على الطمي هي الأنسب للبشرة الدهنية. فلا تساعد على التحكم في إفرازم الزيوت الزائدة فقط، لكنها أيضًا تساعد على تنظيف البشرة من الشوائب. كما تدوم أثاره طويلًا على البشرة، لكن احرصي ألا تتركيه طويلًا على بشرتك كي لا يتسبب في جفافها.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة