مطالبة لبيد بمساهمة تعويض الوسط العربي

تاريخ النشر: 09/08/14 | 23:14

بمبادرة بنك مركنتيل وحضور المدير العام أوري باروخ والمديرة العامة لمجموعة بنك ديسكونت ليلاخ توبيلسكي وتنظيم لواء الناصرة بإدارة رياض دبيني، ومشاركة رئيس بلدية الناصرة علي سلام، التأم في الناصرة يوم أمس العشرات من كبار رجال الأعمال من الناصرة وضواحيها بهدف الاطلاع على تحديات البنك ومساهمته في مساعدة أصحاب المصالح التجارية ورجال الأعمال لتوسيع مشاريعهم ونموها.

هذا وشارك في اللقاء رئيس الغرفة التجارية والصناعية عامر صالح الذي أثنى في مداخلاته العديدة على نشاط البنك في المجتمع العربي من خلال فروعه المنتشرة في البلدات العربية وعمل لواء الناصرة الدؤوب لمواكبة المصالح العربية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

كما واقترح رجل الأعمال بشارة قطوف على بنك مركنتيل وعلى خلفية المقاطعة اليهودية للبلدات العربية والمصالح التجارية فيها، المساهمة في تمويل مشاريع تربوية تستضيفها المؤسسة الأكاديمية النصراوية وتشمل على ورشات عمل ولقاءات للتربية على التسامح وتعاليم السلام تشارك فيها مجموعات من الأجيال المختلفة من الوسط العربي واليهودي على أن تقوم الغرفة التجارية والصناعية في رعايتها من خلال جمهور رجال الأعمال وأصحاب المصلح التجارية.

هذا وبناءً على توصية المشاركين أرسل صباح امس رئيس الغرفة التجارية عامر صالح رسالة عاجلة لوزير المالية يئير لبيد يطالبه الإسراع في مساهمة الوزارة في رصد الميزانيات الكافية للتعويض عن الأضرار التي لحقت بالمصالح العربية التجارية والصناعية والسياحية وخاصة الناصرة. كما وطالب عامر في رسالته الوزير لبيد مضاعفة نسبة التمويل للمصالح وتثبيتها على 16% والمصادقة للبنوك على مضاعفة الضمانات التي تخولها بمنح القروض بضمان الدولة للمصالح وللمبادرات التي ترجع بالفائدة على المجتمع العربي.

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة