مفاتيح السعادة الأسرية

تاريخ النشر: 07/08/14 | 0:33

تعتبر العائلة من اكبر مصادر السعادة للإنسان فما أجمل أن يشعر الإنسان بالدفئ والطمأنينة والسعادة والأمان بداخل حضن العائلة الكبير، فعندها يكون كل فرد من أفراد الأسرة سعيد في حياته الشخصية ويكون له دور فعال في المجتمع الذي يحيط به.
لكن في بعض الأوقات تختفي تلك السعادة من داخل الأسرة ويشعر أفراد الأسرة بعدم الرغبة في التواجد في هذه الأسرة ويلجأ الأبناء إلي الانطواء والعزلة والبعد عن والديهم ويبحثوا عن مصادر خارجية للسعادة ويمكن أن تكون تلك المصادر ضارة جدا بهم مثل أصدقاء السوء او العادات السيئة و الإدمان بكل أنواعه لذلك يجب عليك سيدتي توفير جو هادئ ملئ بالسعادة ومعرفة مفاتيح السعادة الأسرية وتقديمها لكل أفراد أسرتك حتى تتمكني من الحفاظ على أبنائك وضمان مستقبل جميل لهم وتربيتهم تربية سوية، واليك بعض النصائح التي تمكنك من تحقيق تلك السعادة الأسرية.

1- قضاء بعض الوقت معا: وهذا العامل هام جدا لتحقيق السعادة الأسرية لذلك احرصي سيدتي على اجتماع أسرتك في وقت معين وقضاء ذلك الوقت معا لأنه مع ضغوط الحياة الكثيرة وساعات العمل الطويلة لم يعد هناك الوقت الكافي لاجتماع الأسرة معا ولا يتقابل الأبناء مع والديهم كثيرا ولكن لابد من توفير الوقت المناسب لاجتماع الأسرة وهذه مهمتك سيدتي حتى تلتقي مع أبنائك وتتعرفي علي شخصيتهم أكثر وتقتربي منهم ومن مشاكلهم.

2- اجتماع الأسرة علي مائدة الطعام: احرصي على اجتماع أفراد أسرتك علي مائدة الطعام وكل منهما يحكي الأحاديث الشيقة والممتعة فذلك يعمل على تقوية وتعزيز الروابط بين أفراد عائلتك ويشعرهم بالسعادة.

3- الحوار: لابد من تواجد لغة الحوار بين أفراد أسرتك حتى يجد كل فرد من أفرادها من يستمع إليه بحب ومن ثم يشعر بالسعادة لتواجده داخل تلك الأسرة فيجب عليك الاستماع إلي أبنائك جيدا ومعرفة مشاكلهم ومحاولة حل تلك المشاكل وبذلك تحققي السعادة الأسرية .

4- المشاركة: يجب أن يكون هناك جوا من المشاركة بين أفراد الأسرة مثل الاحتفال في المناسبات الخاصة بالعائلة او احد أفرادها يكون له مذاق خاص ملئ بالفرح والسعادة أيضا تكون هناك مشاركة في الأعداد لتلك الاحتفالات حتى يشعر كل فرد بدورة فمن الجميل أن يشعر احد أفراد العائلة باهتمام العائلة به وحبهم فاحرصي علي مشاركة أبنائك في أي عمل تقومي به.

5- الحب: لابد من توافر الحب بين أفراد أسرتك فمن ضمن أسرار تحقيق السعادة هو الحب فعندما يوجد توجد معه كل الأشياء الجميلة ومن ضمنها السعادة فاحرصي علي تربية أبنائك على الحب والتضحية من اجل إسعاد الأخر بذلك تحققي السعادة الأسرية

6- الثقة: ان الثقة هى احد أهم أسرار السعادة ولذلك عندما يفتقر أفراد العائلة لوجود الثقة بينهم تكن التعاسة والحزن هم عنوان العائلة ومن هنا على العائلة التي تريد أن لا يفارقها السعادة أن تعرف كيفية بناء جسور الثقة بين أفرادها فالثقة والسعادة وجهان لعملة واحدة.

7- الاحترام والتقدير: لابد من تواجد الاحترام والتقدير بين أفراد أسرتك حتى يشعر كل منهما بأهميته داخل الأسرة وبذلك تتحقق السعادة الأسرية.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة