غيري نمط حياة أسرتك لمزيد من اللياقة لأفراد الأسرة

تاريخ النشر: 06/08/14 | 14:31

حاولي تغيير نمط حياة عائلتك لاستعادة لياقة الأسرة لتحسين صحتك وصحة زوجك وأطفالك، فاعتياد أطفالك على استخدام عادات صحية في وقت مبكر، يسهل من استخدامهم لها في الكبر.

كيفية تغيير نمط حياة أسرتك
المشي لمدة ساعة على الأقل يومياً
كل فرد في الأسرة يجب أن يمشي أو يتحرك لمدة ساعة واحدة على الأقل يومياً، فهذا سينظم وزن الجسم، ويبني عضلات قوية، ويعزز من الطاقة وحرق السعرات، فممارسة المشي يساعدك على النوم بشكل أفضل، و يقلل من التوتر و الاكتئاب، فعلمي أطفالك أهمية المشي وممارسة الرياضة بشكل ممتع وبطريقة مبسطة مثل التنزه في الجوار أو الرقص على أنغام الموسيقى مع ممارسة بعض الحركات السهلة أثناء الرقص

اعتمدي في تحضير الوجبات على الخضروات أكثر من أي أطعمة أخرى
حببي أسرتك في الطعام الصحي، فأبدعي في وصفاتك حتى تحببيهم في الطعام الصحي، فهناك العديد من الوصفات الصحية السهلة و اللذيذة المتاحة على الانترنت وقنوات الطبخ، وحاولي التنوع في العناصر الغذائية المختلفة في وجباتهم.

جربي أشياء جديدة للحصول على قدر أكبر من المتعة و الترفيه
جربي أشياء جديدة مع أسرتك لجعل الحياة أكثر متعة و إثارة، مثل الذهاب في نهاية كل أسبوع في نزهة بالدراجات، أو السباحة، أو ركوب الخيل.

مشاهدة أقل للتلفزيون لمزيد من اللياقة للأسرة
حاولي تقليل الوقت الذي تقضيه أفراد أسرتك في مشاهدة التلفزيون، أو الجلوس على الكمبيوتر، أو أمام ألعاب الفيديو، وحاولي استبدالها بالأنشطة الأخرى مثل ممارسة بعض الرياضة، الذهاب إلى النادي، التسوق، التنزه، أو حتى ترتيب غرفهم الخاصة، فتجنبي مشاهدة التلفزيون أثناء النهار، وحاولي تكريس وقت قبل النوم فقط لمشاهدة التليفزيون.

تجنبي المأكولات السريعة أو الغير صحية
فعلى سبيل المثال، بدلا من شراء الرقائق ، يمكنك صنع الفشار مع أطفالك في المنزل عندما يحين الوقت لتناول وجبة خفيفة مملحة .

قضاء المزيد من الوقت مع أسرتك
كرسي المزيد من الوقت لتقضيه مع أسرتك، فتناول أفراد الأسرة للطعام سوياً، يعزز الروابط الأسرية، وتشير الدراسات إلى أن الأطفال ، وخاصة المراهقين ، الذين يأكلون مع والديهم يكونوا أقل عرضة للاكتئاب، ولديهم مهارات أفضل للتواصل.

الحرص على تناول وجبة الإفطار
أخيرا ، لا تهملي وجبة الإفطار! فكثير من الأمهات تهمل وجبة الإفطار نتيجة لضيق وقت الصباح بالنسبة لها ولكل أفرادالأسرة، فيمكنك الاستيقاظ مبكراً قليلاً عن المعتاد لتحضير وجبة الإفطار، فالإفطار هو أهم وجبة في اليوم، فهي تساعد أطفالك على التركيز في المدرسة في الصباح ، كما أنها تعزز من عملية حرق السعرات، وإذا كنت لا تحب تناول وجبة الإفطار ، فحاولي تناول وجبة خفيفة مثل العصير ، شطيرة من زبده الفول السوداني أو بيضة مسلوقة.

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة