أشياء يتعلمها الأبناء الصغار من الآباء

تاريخ النشر: 06/08/14 | 10:57

الآباء بوجه عام هم اول معلمين للأولاد فحكمتهم و صبرهم يعلموا الكثير ,في يوم ما سيصبح الأولاد آباء بالفعل و سيجدون نفسهم يتصرفون بنفس الكيفية التي كان آبائهم يتصرفوا بها. الأبناء الصغار يعتبروا مرآة الآباء وعلينا أن نكون قدوة جيده و حسنه لأولادنا ونعلمهم القوه و الصبر على مصاعب الحياه و مواجهة أي مشكلة بتروي و بدون إنفعال.

تعرفي على أهم الأشياء التي يتعلمها الأبناء الصغار من الأولاد
1.يتعلم الأبناء كل العادات و التقاليد من الأهل فهم من يعلمونا أصول الصلاه و التعامل من خلال المنهج الديني.

2.الأخلاق و التعاملات يتعلمها الأبناء من الآباء لأن الأبناء يشاهدوا كيفية تعامل الآباء مع بعض و مع الناس و يقلدوا ما يفعلونه بدون تفكير.فحسن التعامل و الأخلاق الحميده هي التي تجعل الأبناء مشرفين و العكس صحيح إذا وجدت الأولاد يتصرفون بأسلوب غير لائق عليكي أن تتأكدي أن التقصير من الأهل.

3.يبدأ التعاون و روح العمل الجماعي من المنزل بدون التعاون بين أفراد المنزل لن تنجح الأسره.فلحل أي مشكلة على أي والدين ان يتعاملوا معها بتعاون و هدوء مما يعلم الأبناء العمل الجماعي و أخذ المشوره قبل إتخاذ القرارات.

4.يتعلم الأبناءآداء أكثر من دور في وقت واحد فالأم هي زوجه و إبنه و الأب هواب و أخ و زوج فكل من الزوجين يؤدي كل دور منهم ببراعه و ذلك يعلم الأبناء كيفية التعامل في المواقف المختلفه في الحياه.

5.الأباء و الأمهات إكتسبوا خبره و مهاره كبيره من الحياه فهم يعرفون كيف يتم التعامل مع كل شئ في الحياه و يعلموا الأولاد الثقه بالنفس فالثقه بالنفس من أهم الأشياء التي يتعلمها الأبناء من الآباء و تبقى لها تأثير قوي على حياتهم فيما بعد فعلى كل زوجين تشجيع أبنائهم و تحفيزهم على تحقيق النجاحات و منحهم الثقه بالنفس.

6.الآباء يعلمون الأبناء التضحيه و المشاركه لأن الآباء يفعلون أقصى ما عندهم لإسعاد أولادهم و عادة يصل الأبناء لوقت يتفهموا فيه مدى حب آبائهم لهم و مدى التضحيات التي ضحوا بها من أجلهم فهم يضحوا بوقتهم و مالهم و الكثير من الأشياء ليحققوا السعاده لأبنائهم و في بعض الأحيان تصل لدرجه أن الأهل قد يضحوا بمستقبلهم المهني و حياتهم من أجل الأبناء إذا تطلب الأمر و كانت هناك حاجه لذلك.

7.تعلم تحمل المسؤولية من أهم الأشياء التي يتعلمها الأبناء من الآباء لأن سواء الأم أو الأب يحاولون دائماً بكل طاقاتهم لكي تسير الحياه و لو فقط أمام الأطفال بهدوء و سلاسه و يتحملوا المسؤولية بجلد و صبر مما ينتقل بالطبع للأولاد.

كل تلك الصفات هامه جداً لتكوين شخصية الطفل و ليصبح إنسان سوي و يكتسبها من خلال مراقبة والديه و ملاحظة تصرفاتهم سواء بقصد اوبغير قصد فإذا نظرت حولك و مع مرور الزمن ستجدي أن كلنا نتحول لنسخ أخرى من آباءنا سواء رضينا أو لم نرضى و كل تلك الصفات الجميله التي يتعلمها الأبناء لا تتم إلا من خلال أسره مترابطه و سويه و لا يكثر فيها الخلافات.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة