العناية بالقدمين المتعبتين

تاريخ النشر: 03/04/12 | 4:34

تتطلب القدمان المتعبتان بعض الاهتمام، لذلك تعتبر الطريقة القديمة لغسل القدمين وهي عبارة عن نقعهما لمدة 10 الى 15 دقيقة الطريقة المثلى لاسترخائهما وتنشيطهما، تستعمل إحدى الأعشاب المنشطة في غسل القدمين كإكليل الجبل، الخزامى، النعناع، الكراث، الزعتر. حضري الماء بقوة مضاعفة من 60غ من الأعشاب مع 500 ملليمتر من الماء أضيفيها الى وعاء صغير من الماء الفاتر، إذا لم يتسن لك الوقت لغسل القدمين فافركي زيت اكليل البصل أو خل التفاح المخفف على قدميك، مع تدليكهما لمدة حوالي 5 دقائق، قبل الاستحمام للبشرة الجافة على القدمين، اغسليهما بمزيج من ملعقة طعام من النخالة و3 ملاعق طعام من نقيع الكاموميل القوي (حوالي نصف كوب من أزهار الكاموميل الى كوب من الماء) اغسليهما وجففيهما، ثم استعملي أحد كريمات الأيدي أو اللوسيونات للترطيب. لتطرية البشرة القاسية جدا حول باطن أو أسفل عقب القدم، امزجي كميات متساوية من زيت الخروع وعصير الليمون ودلكيها على البشرة القاسية، أو بالتناوب كميات متساوية من زيت الزيتون وخل التفاح، استمري بالفرك حتى يتشرب الزيت الزائد.

إذا كنت تعانين من رائحة القدم وتعرق زائد فراجعي غذاءك وتحققي من انك تتناولين كمية كافية من السيلكا، بعض مأكولات السيلكون هي النخالة، عشب البحر، الكنباث، الثوم، البصل، البقدونس، الخس، والكرفس.

يجب ارتداء جوارب مصنوعة من الخيوط الطبيعية لتتمكن القدمين من التنفس، لأن الجوارب المركبة تزيد وتساعد على التعرق، بدلي جواربك وحذاءك كل يوم، امتلاك عدد كبير من الأحذية شيء مهم للتهوية، إذا أردت ارتداء حذاء ضيق فجربي رشه بقليل من بودرة أزهار الكاموميل المجففة، اوراق النعناع الفلفلي، نعناع الماء أو الزوفا، واغسلي قدميك كل يوم بنقيع من الأعشاب المعطرة، عرضي قدميك للهواء قدر الإمكان عبر البقاء حافية القدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة