الأميرة الحقيقية

تاريخ النشر: 04/08/14 | 18:26

ذات يوم، أراد أمير أن يتزوج أميرة؛ فسافر إلي جميع أنحاء العالم؛ مؤملا أن يجد هذه الأميرة، ولكن كان يوجد شيء لا يرضي عنه .
فقد وجد الأميرات بالعشرات، ولكنه لم يستطع أن يقرر ما إذا كن أميرات حقيقيات أم لا؛ إذ كان يبدو له أن فيهن عيبا لسبب أو لآخر .
وأخيرا؛ عاد إلي قصره؛ وهو حزين لأنه كان يود أن يتزوج أميرة حقيقية، ولم يستطع أن يجد واحدة.

وذات مساء؛ هبت رياح عاصفة تخللها برق ورعد، وهطل المطر في سيول جارفة. وإلي جانب ذلك؛ كانت الدنيا ظلاما حالكا في سواد القار . وفجأة؛ سمع طرقا شديدا علي الباب؛ فذهب الملك الشيخ والد الأمير بنفسه ليفتحه.
كانت هناك أميرة تقف خارجه؛ وهي في حالة يرثي لها بسبب المطر والريح، والماء يقطر من شعرها؛ فقد كانت ثيابها ملتصقة بجسدها ، وقالت أنها أميرة حقيقية.
فقالت الملكة الوالدة العجوز لنفسها : آه؛ سوف نري الآن ذلك! .
ومهما يكن من أمر ؛ فإنها لم تبد أي إشارة تنم عما تعتزم أن تفعله، ومضت في هدوء إلي غرفة النوم ، ونزعت كل ملاءات السرير ، ووضعت ثلاث حبات صغيرة من البسلة علي السرير. ثم وضعت عشرين حشية؛ واحدة فوق الأخرى فوق حبات البسلة الثلاث، ووضعت فوق الحشايا وسائد من الريش.
وكان علي الأميرة أن تمضي الليل نائمة علي هذا الفراش.
وفي صباح اليوم التالي؛ سألت كيف أمضت ليلتها في الفراش؟؛
فردت قائلة : “أواه؛ لقد كان نومي سيئا حقا! إنني لم أغمض عيني تقريبا طوال الليل. وأنا لا ادري ماذا كان في فراشي، ولكنني شعرت بأن هناك شيئا صلبا تحت جسدي، وها هو جسدي كله كدمات . لقد أذاني ذلك كثيرا!”.
وأصبح من الواضح الآن أن هذه لابد أن تكون أميرة حقا؛ لأنها استطاعت حقا أن تحس بوجود حبات البسلة الصغيرة الثلاث؛ خلال العشرين من وسائد الريش .
ولا يمكن لواحدة إلا إذا كانت أميرة حقا أن يكون لها مثل هذا الإحساس الرقيق.
وعلي هذا؛ اتخذها الأمير زوجة له؛بعد أن اقتنع بأنه وجد أميرة حقيقية .
ومهما يكن من أمر ؛ فإن حبات البسلة الثلاث وضعت في المتحف الملكي؛ وهي لا تزال تشاهد فيه؛إذا لم تكن قد سرقت .

11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة