المدرسة الثانوية في كفرقرع تنادي للسلام على الطرقات

تاريخ النشر: 28/11/10 | 5:28

تحت رعاية، مبادرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في مجلس كفر قرع المحلي وقسم الأمن وسلامة الجمهور وبحضور السيد هاشم عبد الباقي، مدير المدرسة الثانوية الشاملة على اسم المرحوم احمد عبد الله يحيى والسيد محمد نايف مصالحة والسيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية والسيد فادي مصالحة مدير قسم الأمن والأمان على الطرق، تم اليوم تنظيم فعالية السيارة المنقلبة وحادث الطرق المفتعل في ساحة المدرسة لجمهور العواشر والحوادي عشر في المدرسة، وقد رافق الفعالية محاضرة تثقيفية غنية وهادفة حول ماهية وضرورة وضع واستعمال حزام الأمن من اجل تفادي الأضرار الناجمة عن حوادث الطرق، وتطرق المحاضر إلى أهمية ربط الحزام في ساعات الوصول إلى المدرسة صباحاً أيضا، ناهيك عن ضرورة وضع الحزام للركاب الذين يجلسون في الخلف.

وقد بعث رئيس المجلس بتحية لطلاب المدرسة الثانوية مناشدا إياهم باحترام قوانين السير والسياقة بصفتهم على عتبة مرحلة الحصول على رخصة القيادة، مشيرا إلى أن فعالية من هذا النوع إنما هي أقوى وابلغ بمائة مرة من المحاضرات الكلامية الروتينية التي لا تجد طريقا إلى قلب الطلاب، وأوصى جمهور الطلاب بالسياقة بحذر وانضباط لأنهم أحباء ذويهم وبلدهم ومجتمعهم الذي يفخر بهم وينتظر عطاءاتهم المرجوة لبلدهم.

تصوير امير ايوفنه

وتجدر الإشارة إلى أن الفعالية تندرج ضمن الفعاليات المكثفة التي ينظمها القسمان بمناسبة الأسبوع الدولي للأمان على الطرق، إذ تم الإعلان عن شهر نوفمبر كشهر فعاليات ثقافة الأمان على الطرق للمشاة والسائقين، وذلك إيمانا منا بأنه يجب علينا أن نكون التغيير الذي ننادي به ونرجوه في هذا العالم في العديد من مناحي الحياة وان نكون جزءاً من المغيرين نحو الأفضل.

وفي هذا السياق عقبت السيدة مها زحالقة مصالحة، مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية قائلة بان الفعالية تهدف إلى غرس وتذويت مفهوم الأمان على الطرق لجمهور المشاة وجمهور السائقين والسائقات مُستقبلاً من خلال الوقوف عند تقنيات هامة كربط حزام الأمان لكل ركاب السيارة وما يمكن لهذا الحزام أن يمنعه من مصائب وخيمة ربما تصل إلى فقدان عزيز وقتل أبرياء لا حول لهم ولا قوة سوى عدم الاهتمام بحيثيات تبدو وكأنها بسيطة، مؤكدة على أن تغيير وإقناع طالب واحد بوضع حزام الأمان داخل القرية إنما هي مكسب ثقافي راق نعتز به. ووجهت شكرها العميق للأساتذة المربين الأفاضل المدير الأستاذ هاشم عبد الباقي، السيد حسن مصالحة، المربية نعمات زيد، المربية آمنة أبو فنة، السيد عادل مصاروة، السيد محمد نايف، السيدة رنا اغبارية والسيدة ليلى هيكل وأسرة المعلمين والمعلمات الذين رافقوا الفعالية بنظام وانضباط ملفتين للنظر، وشكرت جمهور طلاب الاعداديات والثانوية على مشاركتهم الفعالة وإصغائهم للمحاضرة بشغف.

‫8 تعليقات

  1. فعاليه هادفه اتمنى لشباب الغد الحظر على الطرقات والسلامه ! . ولكن لماذا لا تهتموا بالنظافه ؟ اشاهدكم تجلسون والنفايه من حولكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. هههههه ستاد محمد النايف منور الصور
    على كل ليش بس لصف 11 !!

  3. فعاليه مباركه…..الى الامام ….الصور معبره وجميله ..
    تحياتي للجميع….ويعطيكم الف عافيه .

  4. جننت سمانا بهالسياره والاولاد مبسوطين بتعطيل التعليم ومش بالفعاليه بالعكس عاملينها لعبه .
    بعرف انه رح تحذفوا التعليق مهو احنا العرب بس نحب المدح

  5. بسمتك عزيزتي مها ان دلت تدل على انك انسانه تعطي من الصميم وتعمل وتحب عملها …….
    قال رجل لاحد الحكماء
    .. كم أكل؟ فوق الجوع ودون الشبع & فكم أضحك؟ حتى يسفر وجهك ولا يعلو صوتك & فكم أبكي؟ لا تمل من البكاء من خشية الله & فكم أخفي عملي الصالح ؟ ما استطعت، فكم أظهر منه؟ مقدار ما يقتدى بك، فكم أفرح اذا مدحني الناس؟ على قدر ظنك أراضي الله عنك أم غاضب. فكم أحزن اذا ذمني الناس ، وما يضرك أن تكون مذموما عند الناس إذا كنت محمودا عند الله.
    انتي انسانه مثابره واتمنا ان طلابنا قد استفادو من هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة