خطوات للحصول على أفضل النتائج عند استخدام ماسكات البشرة

تاريخ النشر: 03/08/14 | 10:00

الماسكات المنزلية للعناية بالبشرة من أفضل الوسائل التي تساعدك على توفير الوقت والمال. فتهدف الخلطات الطبيعية وماسكات البشرة إلى تنعيم، تجديد ونضارة البشرة. لذلك، تعرفي إلى بعض الخطوات الأساسية كي تساعدك على الحصول على أقصى استفادة ونتائج رائعة.

حددي نوع بشرتك
تحديد نوع البشرة أامر ضروري قبل استخدام أي من منتجات العناية بالبشرة. قبل استخدام ماسكات البشرة أو الخلطات الطبيعية، تعرفي إلى نوع بشرتك واحتياجاتها ما إذا كانت دهنية، عادية أو جافة، مما يمكنك من اختيار المنتجات المناسبة التي تتناسب مع بشرتك وتعطيكي أفضل النتائج. اختاري المنظفات، التونر، الكريمات وأنواع اللوشن التي تتناسب مع نوع بشرتك وتجيد الاعتناء بها.

استخدمي المكونات الطبيعية
تحضير الخلطات الطبيعية وماسكات البشرة أمر ممتع، كما يساعدك على اختيار المكونات المفضلة التي تفضلينها. هناك العديد من المكونات الطبيعية المختلفة التي يمكنك استخدامها لتحضير الخلطات الطبيعية بنفسك بكل سهولة. على سبيل المثال، الشوفان مثالي للعناية بالبشرة الجافة، والعسل يساعد على تنظيف البشرة من الشوائب وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. كما يمكن استخدام المكونات الأخرى كالزبادي، بياض البيض، الأفوكادو وزيت الزيتون لتحضير الخلطات الطبيعية المختلفة للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة.

تدليك البشرة في حركات دائرية
قبل استخدام الخلطات الطبيعية أو الماسكات، احرصي على تنظيف بشرتك جيدًا. فهو أمر ضروري للتخلص من بقايا المكياج، الأتربة، والزيوت الزائدة التي تتسبب في انسداد المسام. قومي بفرك بشرتك جيدًا في حركات دائرية، وهي أفضل طريقة لتنظيف البشرة بفعّالية. لكن لا بد من التعامل مع البشرة برفق لتجنب إتلافها، وأيضًا لا تنسي تنظيف منطقة الرقبة.

التقشير
عملية التقشير خطوة أساسية من تطبيق ماسكات البشرة بطريقة صحيحة. لكن تأكدي من استخدامها برفق. يمكنكِ ببساطة استخدام مقشر السكر الأبيض مع زيت الزيتون للتخلص من الأتربة والشوائب والجلد الميت لتفتيح مسام البشرة وسهولة امتصاص العناصر الغذائية داخل خلايا البشرة. تأكدي من شطف البشرة جيدًا بعد عملية التقشير لإعداد البشرة جيدًا قبل وضع الماسكات.

وضع الماسكات بطريقة صحيحة
بعد الخطوات السابقة، تأتي خطوة استخدام الخلطات الطبيعية على البشرة. للحصول على أفضل النتائج، اتركي الماسك على بشرتك فترة كافية لتتمكن المكونات الطبيعية من اختراق خلايا البشرة جيدًا. يمكنكِ تطبيق تلك الخلطات على بشرتك أثناء مشاهدة التلفاز، أو قراءة كتاب، فلا تشعرين بالملل أثناء ذلك. بصفة عامة، الفترة المثالية لاستخدام الخلطات على بشرتك هي 15-30 دقيقة.

البخار المنزلي
للحصول على نتائج رائعة كالمحترفين عند تطبيق ماسكات البشرة استخدمي تقنية البخار المنزلي. استخدمي منشفة جافة لتغطية رأسك ووجهك أثناء تعريضه للبخار الساخن المتصاعد من وعاء من الماء الساخن. عرضي بشرتك للبخار لبضع دقائق، ثم قومي بشطف بشرتك جيدًا بالماء الفاتر ثم بالماء البارد بعد ذلك. فيساعد ذلك بشرتك على التنفس.
حضري بنفسك حمام البخار المنزلي لتهدئة البشرة الملتهبة خلال فصل الصيف

التكرار المنتظم
الذهاب لصالونات التجميل أو المنتجعات الصحية كل فترة قد يكلفك كثيرًا. فما رأيك بتطبيق الخلطات الطبيعية والماسكات المنزلية بدلًا من ذلك كل فترة. جربي تحضير ماسكات العناية بالبشرة مرة واحدة شهريًا للحفاظ على بشرة صحية نضرة وأكثر شبابًا.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة