مدارس كفرقرع وهود هشارون تنير شعلة “معا للسلام”

تاريخ النشر: 26/11/10 | 5:27

استضافت مدرسة الشعلة في هود هشارون صباح اليوم الجمعة طلاب مدرسة المستقبل الابتدائية من كفرقرع في فعاليات مختلفة وحفل تراثي تقليدي لتجسيد الحضارة والتقاليد العربية وذلك من خلال مشروع ” معا للسلام ” بحضور المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع وحاي اديف رئيس بلدية هود هشارون وبمشاركة مئات الاطفال واهاليهم من المدرستين.

وقد رحبت مديرة مدرسة الشعلة هود هشارون لأه ديان بالحضور شاكرة رئيسي البلدين على مشاركتهم ودعمهم لهذا المشروع والذي يعتبر من ابرز وأهم المشاريع التي تنظمها المدرسة مؤكدة ان مدرسة الشعلة ترى بأنه يتوجب على كافة العاملين في جهاز التربية والتعليم ان يستغلوا مختلف البرامج التعليمية والتربوية في سبيل تربية جيل جديد من العرب واليهودي يعملوا من اجل التعايش والمحبة والاحترام ما بين الشعبين وشعوب العالم.

ثم ألقى نزيه سليمان مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع كلمة دعا فيها الأطفال إلى ان يكونوا صانعي السلام من خلال دورهم المركزي في الحياة ليكونوا براعم للسلام والمحبة ما بين الشعبين مؤكدا ان اللغة العربية تحمل في طياتها اسمى وارق معاني السلام والتعايش .

وذكر حاي اديف رئيس بلدية هود هشارون ان هذا النشاط يأتي ضمن سياسة واستراتيجية بلدية هود هشارون ومختلف المؤسسات التعليمية والجماهيرية بها لدعم المشاركة والتعايش ما بين العرب واليهود ولدعم السلام والاحترام عند الجميع.

من جانبها شكرت المربية هديل مصاروة مركزة موضوع اللغة العربية في مدرسة الشعلة هود هشارون جميع الطلاب واهاليهم على مشاركتهم الحيوية في انجاح هذا المشروع الذي حقق نجاحات كثيرة وواسعة في منح الفرصة للطلاب عربا ويهودا في فهم الطرف والجانب الآخر من خلال المشاركة في فعاليات متعددة ومتنوعة في اللغة العربية التي ساهمت في مساعدة الطلاب اليهود في فهم الطالب والمجتمع العربي والتقرب له اكثر واكثر من خلال ايماننا ان فهم الواحد الآخر هي الطريق الأقوى والأنجح نحو تحقيق السلام المنشود والتعايش والعيش المشترك يضمن للطرفين العيش بسلام محبة ووئام .

‫10 تعليقات

  1. كل الاحترام والى الامام هديل منها الى الاعلى انشالله كل الاحترام لكل من شارك في هذا اليوم

  2. اعدتنا على المشاركة القرعاوية اليهودية
    على كل خطوات جميلة
    علها تنشأ اجيال تعادي العنصرية تجاه العرب

  3. شكرا جزيلا لجميع المعقبين على الاهتمام والتشجيع!
    أريد أن أضيف بأنه تم استضافة طلاب من مدرسة الزهراء-الطيرة في مدرسة شعلة وغنوا معا أغنيتين للسلام. وبعد انتهاء الاحتفال كان بانتظار الطلاب جميعا محطات متنوعة تخص الحضارة العربية وأشياء عديدة.

  4. كل الاحترام هديل, تعودنا على نجاحك المتواصل, لك جزيل التقدير, بالمزيد…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة