“اشراق”سناء موسى ما بين كفرقرع والجليل ووادي عارة

تاريخ النشر: 26/02/10 | 2:50

احيت الفنانة الملتزمة سناء موسى مساء امس الخميس امسية فنية رائعة في مركز محمود درويش في الناصرة حيث صدح صوتها المخملي بسهرة تراثية مميزة ربطت ما بين المثلث والجليل من خلال اغاني ألبومها الجديد ” إشراق ” والذي هو نسيج فنّي متكامل استمد حضوره من وحي التراث، من خلال أغاني من طقوس حياتية مختلفة قبل الإحتلال ارتبطت في فترات مختلفة من فلسطين،وهي محصلة أغاني خزنتها سناء موسى في ذاكرتها منذ أن كانت طفلة في الثالثة من عمرها.ففي هذه الامسية كانت سناء في نشوة موسيقية، صوتها يعيد اليك الشوق إلى الماضي، يأخذك الى البعيد، ويطير بك إلى كل زقاق من أزقة فلسطين، ليحط بك حيث جلست الأمهات والجدات، ينتظرن ابنائهن، كي يعودون الى الأحضان مبشرين بالخير والانتصار.

هذا وقد غصت قاعة محمود درويش بالحضور الذين جاءوا من الناصرة والجليل وكفرقرع ومنطقة ووادي عارة، برز من بينهم عمالقة الطرب والفنانين وشخصيات اعلامية بارزة الذين انبهروا بصوت الفنانة سناء موسى وتفاعلوا بمشاعرهم مع اغانيها الذي تخللتها وصلة عزف شرقي, فقد قدمت مع فرقتها  “نوى اثر” عرضا فنيا رائعا تخلل أغاني أبكت الحضور لتعيد للأذهان والقلوب الجرح النازف من اوضاع شعبنا ومست جوارح الجميع خاصة عندما غنت “طلت البرودة والسبع ما طل  يا بوز البرودة من دمه مبتل ” وهي أغنية شعبية فلسطينية يعود تاريخها لأيام ثورة “عز الدين القسام ” لتختتم امسيتها بوقوف الجمهور المتفاعل تحية لها ولفرقتها وسط تصفيق حار وهتاف يطلب منها المزيد .

‫11 تعليقات

  1. تحياتي لدكتوره سناء المميزة والرقيقه دائما
    كانت وما زالت متألقه
    لم أفهم لماذا لم يضع موقع بقجة ” تذكير ” لهكذا حفل

  2. الحفل كان لكل الناس , وكل من اراد اشترى كرت وحضرها. انا سمعت من جارتنا عن الحفلة بنفس اليوم فسافرت معها وهناك اشتريت الكرت ودخلت واستمتعت كتير كتير ومستعدة لو بعملوها بالبلد ان اشتري كروته لكل العيلة ونحضرها..بتستاهل
    عنجد ابكت الجميع باغاني الاعراس والافراح والاحزان اللي كنا نسمعها زمان من ستاتنا بس بموسيقى حزينة مست قلوب الجميع. لذلك اوجه ندائي هنا من منبر بقجة للذين نظموا الحفل في الناصرة ان تنظموا حفل اخر في المنطقة .

  3. علينا جميعا العمل من اجل تخليد تراثنا بكل جوانبه واكبر تخليد عن طريق اغانيه التراثية . هذا ما تعمله الفنانة سناء موسى فالف تحية واجلال لها والف تحية اخرى على صوتها المميز.

  4. شو هلحلاوي يا سامية ملكة الجمال دخيل الله ويسعدو بتجننييييي كتيررررر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة