ورشة بموضوع “الهوموريكا” لطاقم المعلمين باعدادية عرعرة

تاريخ النشر: 28/03/12 | 3:13

شارك أعضاء الهيئة التدريسية بالمدرسة الإعدادية في عرعرة بورشة عمل خاصة بموضوع “الهوموريكا” بإرشاد السيدة نوره خطيب من معهد وينجيت والتي اقميت في قاعة الاجتماعات في المدرسة حيث قام بتمويلها صندوق التعزيز المهني لنقابة المعلمين.

وتهدف هذه الورشة الممتعة والمميزة الى تزويد الطاقم التدريسي باَليات دراسية هادفة للعمل والتعامل مع الطلاب مشيرة الى أهمية الفكاهة والموسيقى في العمل التربوي .

وقد عبر أعضاء الهيئة التدريسية عن ارتياحهم وسرورهم لمشاركتهم في تلك الورشة التي تم التعرف فيها على أهمية ومميزات الموسيقى والفكاهة في عملهم التربوي اليومي , فالموسيقى او الفكاهة تساعد المعلم على التخلص من الضغط الذي يسبب التعب الزائد, الأرق, الحرقة, القلق وعدم الشهية أو الشهية ال زائدة .

فالضحك هو الدواء الأنجع والأفضل, والموسيقى تساعد على اليقظة وزيادة التركيز وتؤثر على روح الإنسان وأحاسيسه وتنقله من الكآبة إلى السعادة ومن الضغط إلى الهدوء ومن الكراهية الى المحبة, وهي منشطه وتزيد التفاعل .

وقد استخلص المعلمون من هذه الورشة باهمية أن يبدأ كل واحد منهم حصته بابتسامة وينهيها بابتسامة. وعليه ان يزيد من استعمال أداة الفكاهة والموسيقى التي تؤدي إلى خلق متعة عند الطلاب وتقلل من الضغط والمخاوف وتقوي التركيز والإبداع وتغير الروتين.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة