مؤتمر حول مكانة المرأة في الادب والدراما

تاريخ النشر: 22/03/12 | 9:06

بمناسبة يوم المرأة وعيد الام , نظم فرع الجندرية التابع لقسم اللغة العبرية وآدابها في الكلية الاكاديمية العربية للتربية , يوما دراسياً بعنوان ” المرأة في الادب – عرض تربوي ثقافي ” , افتتحه مدير الكلية الدكتور سلمان عليان بكلمات تبريكية تلاه الدكتور ابراهيم بصل رئيس قسم اللغة العبرية وآدابها ورئيس الجلسة الاولى في اليوم الدراسي .. , فاغنية لست الحبايب من الطالبة آمال بولص , تلتها متحدثةً عن الابحاث الجندرية ( الجنسوية ) في جهاز التربية والتعليم , الدكتوره جنان فلاح رئيسة الفرع في الكلية , . ثم الدكتوره استير لفانون موردوخ من كلية اورنيم وسمينار الكيبوتسات التي القت محاضرة تحت عنوان ” الشخصيات النسوية والمواضيع الجندرية في الدراما الاسرائيلية .

القسم الثاني من اليوم الدراسي برآسة الدكتوره اييلت اتينجر تخلل محاضرة للدكتوره عاليا قاسم ابوريش , رئيسة قسم المتميزين بعنوان ” استشرافات الحب في الادب النسوي – جرأة ام عقاب ” تطرقت من خلاله الى اصدارات نسوية عربية تناولت هذا الموضوع في المجتمع الشرقي , تبعتها محاضرة للدكتوره يسرئيلا فايس بعنوان ” المرأة في الرواية لـ :- أ.ب. يهوشوع ” , واختتم الجلسة الثانية للمؤتمر الدكتور عماد دهامشه بمحاضرة تحت عنوان ” قراءة العَصي على القراءة – رسم المرأة في النصوص الادبية في المدارس العربية “.

ترأست الجلسة الثالثة من المؤتمر الدكتوره جنان فلاح متحدثة عن المرأة في الادب الشعبي , ثم عن الحوار بين المؤيد والمعارض لدور المراة في العصور الوسطى من الدكتوره اييلت اتنغر وانتهى بمحاضرة لرئيس قسم اللغات في السكرتاريا التربوية الدكتور هاني موسى الذي قدم محاضرة تحت عنوان ” شخصية المراة في الامثال الشعبية العربية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة