الرحمة تنظم الافطار السنوي للمسلمين الجدد

تاريخ النشر: 22/07/14 | 12:54

نظمت لجنة الرحمة لرعاية المسلمين الجدد الافطار السنوي وذلك يوم السبت الماضي في قاعة ميس الريم عرعرة حيث شاركت عشرات العائلات والافراد.
وتولى الدكتور محمد جمال عرافة الحف حيث رحب بالحضور مؤكدا ان رمضان يجمعنا من كل الدول على مائدة واحده تحت راية واحده خلف نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. وتقدم الاخ ريان حداد من دير حنا لتلاوة القرآن الكريم حيث رطب الاجواء بصوته العذب المبارك، يذكر ان الاخ ريان هو مسلم جديد انتقل من المسيحية الى الاسلام قبل 8 اشهر.
هذا والقى الشيخ محمود اغبارية رئيس لجنة الرحمة كلمة طرح فيها مبادرة الشراكة الحقيقة للمسلمين الجدد في المشاريع والفعاليات بقوله ” نحن شركاء في خدمة الاسلام، ونحن شركاء في الحفاظ على ديننا وحل مشاكلنا وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الاسلام وبيان الهوية الثقافية لغير المسلمين، لا بد ان نترك اثرا وكأننا نشارك في الوقفات الدعوية وفي الزيارات البيتية وفي بناء البرامج، ودعا الى مشاركة حقيقية نفتح بها المجال للمسلمين بإدارة انفسهم وفق المشاريع المتفق عليها، واستعرض الشيخ فعاليات لجنة الرحمة خلال العام مؤكدا ان نجاحها مرتبط بالتفاعل والتواجد من المسلمين الجدد.
هذا واستضافت لجنة الرحمة الاخ عبدالله (فرديناك) من اوكرانيا حيث القى كلمته في الافطار وعن قصة اسلامه واسلام عائلته وعن رحلته في تعلم اللغة العربية ودراسة العلوم الاسلامية والقران في اليمن، وقدم الشيخ عماد يونس عروضا عن اثر الاسلام على شخصيات اسلمت واعتنقت الدين كمشاهد الاعجاز القرآني.
وفي ختام الافطار ادى الحضور صلاة العشاء والتراويح حيث أمّهم الدكتور محمد جمال اغبارية، وتم توزيع هدية ومباركة على المسلمين الجدد بمناسبة شهر رمضان المبارك اشرف عليها الاخ صالح راغب.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة