النائب إغبارية بالكنيست :المجرم هو مجرم مهما اختلفت هويته القومية

تاريخ النشر: 19/03/12 | 14:04

في خطابه أمام هيئة الكنيست العامة قال النائب د. عفو إغبارية، إن الجريمة هي جريمة والمجرم هو مجرم مهما اختلفت هويته القومية أو الدينية أو لون بشرته، فإذا كان يجب التنديد بالجريمة النكراء التي ارتكبت صباح اليوم الاثنين أمام المدرسة اليهودية في مدينة تولوز الفرنسية، فمن واجب من يعتلي هذه المنصة أن يندِّد بالجريمة البشعة التي ارتكبها جندي المارينز الأمريكي في أفغانستان وراح ضحيتها 16 من الأفغانيين الأبرياء.

وأضاف د. عفو، إن الزوبعة فارغة المضمون التي تشنّها أوساطا حكومية إسرائيلية ضد الشابة خلود بدوي والمطالبة بفصلها من عملها من مكاتب التنسيق الانسانية التابعة لهيئة الأمم المتحدة (OCHA)، فقط لأن موقع (تويتر) نشر باسم بدوي صورة جثة طفلة فلسطينية بالخطأ، واهتزّت الدولة بقياداتها وإعلامها وكأن بدوي ارتكبت جريمة ضد الجيش الإسرائيلي، علمًا وأن هذا الجيش “المسكين” ارتكب في هجماته الأخيرة الجرائم الانسانية بحقّ النساء والأطفال والشيوخ، حيث استشهد قبل أيام طفلان فلسطينيان ولم نسمع من على هذه المنصة اي تنديد.

وقال د. عفو، إن حكومة نتانياهو من خلال تصعيدها الإجرامي في قطاع غزة، لا يهمّها سفك دماء الفلسطينيين الأبرياء، تمامًا مثلما لا يهمّها أمن وسلامة شعبها الذي تريده أن يعيش بشكل دائم في حالة من الخوف والرعب بذريعة أمن إسرائيل “المهدّد” وتحاول حكومة الحرب بعدوانها على غزة أن توهم شعبها بفعالية ونجاح ما تسمّيها بحملة القبّة الحديدية بإسقاطها لـ80% من الصواريخ الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة