أفكار للقضاء على أوقات الملل في نهار رمضان

تاريخ النشر: 19/07/14 | 11:40

قد يكون نهار شهر رمضان بالنسبة لكثير من النساء وقت ممل ويقضونه أمام شاشات التلفاز لمشاهدة المسلسلات الرمضانية والبرامج الرمضانية حتى يقترب وقت تحضير وجبة الفطور.
يمكن استغلال وقت نهار شهر رمضان في تعلم الكثير من الأمور وقضاء الوقت في الاستمتاع بتعلم المزيد من المهارات، واليك في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدك في الاستمتاع في القيام بالكثير من الأمور في أوقات فراغك في نهار رمضان.

تعلم لغة جديدة
يمكنك استغلال نهار شهر رمضان في تعلم لغة جديدة تساعدك في التعرف على الكثير من الناس في دول مختلفة، قم باستخدام شبكة الانترنت للبحث عن دروس للمبتدئين في لغة تمنيت يومًا أن تتقنها، أو الاعتماد على مركز متخصص في تدريس لغة جديدة لتتمكن من استيعاب اللغة والتدريب على التحدث بها مع أشخاص آخرين.

تعلم الأشغال اليدوية
استغلال نهار شهر رمضان في تعلم الحياكة وتفصيل الملابس أو صناعات يدوية أخرى أمر يساعد كثيرًا من تنمية مهاراتك اليدوية وقد يكون بمثابة عمل حر يجني الكثير من المال في حالة احتراف تلك الصناعة، قم بالاعتماد على إحدى المراكز التي تقوم بتعليم مهارات يدوية جديدة أو استعن بشبكة الإنترنت لمشاهدة بعض الفيديوهات التي تشرح طريقة استخدام الأدوات وتصنيع منتج يدوي جيد.

نشاط تطوعي
يمكنك قضاء الوقت في نهار رمضان في مساعدة المحتاجين والتطوع في إحدى المؤسسات الخيرية التي تحتاج متطوعين للقيام بالعديد من الأنشطة التي تسعد الأيتام وتوزيع الطعام على الفقراء، سيدخل التطوع البهجة على نفسك وعلى من ستقوم بمساعدتهم.

ممارسة الرياضة
استغل نهار شهر رمضان في ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة التي تمكنك من حرق الدهون المخزنة في جسمك والتي تساعدك على تنشيط الدورة الدموية في جسمك وتجديد خلايا جسمك.

التنزه
قم بمصاحبة أصدقائك لقضاء يوم في إحدى المتنزهات أو أحدى المراكز التجارية للاستمتاع بالتسوق وشراء المنتجات الجديدة.

القراءة
يمكنك الاستمتاع بقراءة بعض الكتب التي تحمل العناوين التي تفضل البحث عنها وذلك لمعرفة الكثير من المعلومات الجديدة.

الكتابة
إذا كنت تمتلك موهبة الكتابة قم بكتابة بعض الخواطر أو القصائد واعرضها على أصدقائك وانشر ما تكتبه على حسابك على موقع التواصل الاجتماعي Facebook ليقرأ الجميع ما تكتب، ولا مانع من نشر ما تعرفه من معلومات في مجال معين على مدونة خاصة بك ليستفيد الجميع بما تكتب.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة