تذويت العمل التطوعي في القوى البشرية في عرعرة

تاريخ النشر: 17/03/12 | 6:38

اجتمعَ اليوم الجمعة قسم من لجنة اولياء أمور الطلاب للمدرسة الثانوية وقسم من لجنة امور الطلاب من للمدرسة الاعدادية مع لجنة عرعرة 2025، وقد حضرَ هذا الاجتماع السيد خضر عقل، واعتذر مندوب عن المجلس المحلي لانشغاله في أمور محلية هامة مؤكداً مباركته ودعمه ومشاركته الفعلية في العمل التطوعي.

وتمحورَ النقاش حول تذويت وتشريب العمل التطوعي كقيمة عُليا عند كلِ شرائح المجتمع، ودارَ نقاش تربوي حضاري حولَ إخراج هذه الفكرة الى حيّز التنفيذ، وبحضور مندوبين عن برلمان المدرسة، وكانت الانطلاقة للعمل التطوعي بعد انتهاء الاجتماع ، وبعدَ وضع خطط العمل وكيفية انجازها حتى يتجّذر العمل التطوعي في مجتمعنا العربي.

كانت نقطة الانطلاق للمشروع ان أخذ الحاضرون بدون استثناء بيده فرشاه للبدءِ في العمل والطلاء باللون الأخضر لمداخل الداخلية لمدرسة عرعرة الثانوية. وهكذا بدأت الأيادي المتشابكة تعمل بجدِ ونشاط وهناء داخلي وكأن الجميع يعزفون على سنفومية متناغمة مع أعناق اشرأبت ووجوه عبّرت عن انتماءها لبلدها عرعرة.

وأجمع الجميع على أن الانتماء موجود عند كل فرد من سكان عرعرة ولكن هناكَ حاجة لايقاظ هذا الانتماء وتحريكه ودفعه الى الأمام والتوجه الى جميع الشرائح بكل تقديرٍ واحترام.

هذا ومن الجدير بالذكر أن فرحتنا سوف تكتمل مع اتساع دائرة المتطوعين غداً السبت حيثُ سيستمر العمل التطوعي من الساعة التاسعة حتى بعد العصر لإنجاز ما يمكن إنجازه في هذا اليوم ايضاً.

ونأمل من أعضاء لجان الآباء الآخرين أن ينضموا إلى هذا المشروع الذي سيلحقه مشاريع أخرى خلال عُطلة الربيع وسيُعلن عنه في حينه.

أما بالنسبة لمشروعنا فهو على مرحلتين اليوم ويوم غد السبت, والمرحلة الثانية يوم الثلاثاء 20/3/2012 ، وسيكون مِسك الختام عرض مسرحية تاريخية بعنوان: “هارون الرشيد ونكبة البرامكة” من تأليف وإخراج الأستاذ فؤاد كبها، وسيقوم مجموعة من شريحة الصف العاشر من مدرسة عتيد الطيبة الثانوية بعرضها تطوعاً أمام الطلاب شريحة الصف العاشر بحضور الآباء والمتطوعين, ونحنُ نأمل أن هذا العمل التطوعي سيكون بادرةُ خير، فالعمل التطوعي لا يحتاج الى دعوات رسمية وإنما يأتي من الذات الداخلية.

وأما فرقتنا المسرحية فقد أطلقنا عليها اسماً يبعث على التفاؤل ألا وهو “بكرا أحسن“. ونأمل أن تكون أعمالنا التطوعية المستقبلية  مُجمعين متكاتفين أجمل وأحسن، فنحن نستطيع.

باحترام:

الاستاذ فؤاد كبها الناطق باسم لجنة اولياء الطلاب في ثانوية عرعرة

السيد قصي زامل ريس لجنة اولياء الاعدادية

وحسيب حبايب الناطق باسم لجنة2025

‫8 تعليقات

  1. كل الاحترام للجميع وخصوصاً للأمورة بيان
    باسمي وباسم جمعية “عرعرة 2025” اشكر كل من ساهم على انجاح هذا المشروع

  2. كل الاحترام والى الامام وعقبال جميع القرى والمدن العربيه ونشالله بكره احسن..

  3. كل الاحترام الاستاذ فؤاد كبها على الاجتهاد والاهتمام ونشاط التي نرها في عيوننا ونحن الجميع يقف معك ويدعمك ونحن ندعمك وندعم اهدافك اتلي تبحث عنها الى بر الامان ونحن ابناء العائلة نعتبرك من احد كبار العائلة ال كبها في وادي عارة بدأت مسيرتك في قرية خور صقر المسيرة التي بدأت فيها اتت بطريقة الاحسان والاهتمام بحي خورصقر وها الان نرها تمتد في عرعرة مسيرتك ستكون فيها الخير لي اهل عرعرة

  4. بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
    ان مثل هذه الاعمال لتشرح الصدور وتفرح القلوب
    وان دل فإنما يدل على طيبة اهل القريه وعطائها
    أتمنى ان تكثر هذه الجمعيات واللجان وان يشارك
    فيها كل افراد القريه من اجل ان ترقى بلدتنا الى
    اعلى المستويات في كل المجالات فهذا بيتنا الكبير
    فواجب علينا ان نهتم به كما نهتم في بيتنا الصغير
    اشكر كل من ساهم في هذا العمل وخاصه طلاب
    المدرسه الثانويه الذين اثبتو انتمائهم لمدرستهم
    وبلدهم والله ولي التوفيق لما فيه الخير لهذا البلد
    الطيب

  5. ارجو من كادر المدرسة الثانوية معلمون ومعلمات ان يشاركون ف هذا العمل التطوع في وم الثلاثاء القادم ليكونوا مثلا اعلى لطلابنا كما انني ارجو من كل معلم او كل فرد من قريتنا عرعرة ان يكونوا سباقين لهذا العمل حاضرين في يوم وضع اللمسات الاخيرة في مساء وم الثلاثاء، 20/3/2012 ولكم الشكر سلفا.

  6. السلام عليكم اشكر كل من لجنه الاباء الاعداديه الذين شاركوا في هذا العمل وليست مدرستهم واشكر جمعيه ٢٠٢٥ الذين بادروا في هذا المشروع الى الامام يا شباب المستقبل الذين اتوا اعملوا مع الجان منورين فرسان العداديه قصي زامل واكرم مرزوق وفواد ملحم وايضا فواد كبها ويوسف ملحم وانور من الجنه الثانويه واينا باقي اعضاء الجنه الثانويه ورئيسها هبوا يوم الثلاثاء لتكملوا المشروع وعقبال الجميع

  7. حلوو كتير العمل هاد وبارك الله بكم جميعا كل الاحترام بالتوفيق والى الامام عمل رائع بحق …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة