خلطات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر نهائيا

تاريخ النشر: 21/07/14 | 8:43

مشكلة قشرة الشعر مشكلة تعاني منها العديد من السيدات، حيث أنها هي التي تسبب حكة شديدة مما يجعل الشعر يتساقط ويتلف بسهولة وبسرعة كبيرة، حيث ان الشامبو يعتبر من اكثر الشائعات التي تساهم في التخلص من هذه المشكلة، ففي الآونة الأخيرة ظهرت بدائل طبيعية تمنحك شعرا خالي تماما من القشرة، لهذا سنقدم لك اليوم خلطات طبيعية تمنحك شعرا خاليا تماما من القشرة، طبقييها لكي تري النتيجة بنفسك.

خلطة زيت جوز الهند مع زيت الأطفال:
قد تنتج قشرة الرأس عن جفاف الجلد الشديدة ولكن من الممكن التخلص منها باستخدام زيت جوز الهند مع زيت الأطفال، ففي الأول قومي بتطبيق زيت جوز الهند على فروة رأسك جيدا واتركيه فترة من الزمن ثم اشطفي شعرك بالماء وكرري هذه العملية مرتين كل أسبوع، وبالنسبة لزيت الأطفال قومي بتدليك فروة رأسك به واتركيه بين عشية وضحاها ثم اشطفي شعرك بالماء والشامبو في صباح اليوم الموالي.

اللبن
يعد من إحدى العلاجات التي تخلصك من القشرة، لان اللبن يحتوي على البكتريا الحية التي تساهم في تحسين صحة فروة الرأس، لذا قومي بفرك اللبن على فروة راسك بعد غسل الشعر واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها واغسلي شعرك بكمية قليلة من الشامبو.

الحامض:
يعد من المنتوجات الطبيعية المستعملة للتخلص من القشرة بصفة نهائية،فالحامض يعمل على منحك شعر خالي من القشرة فقط قومي بتجهيز عصير الحامض الطازج و قومي بتدليكه على فروة شعرك واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه، وبإمكانك كذلك استخدام عصير الحامض أثناء غسل الشعر وقبل غسله، حيث أن حموضته تعمل على تجريد الشعر من الزيوت المسببة للقشرة.

الخل:
يعد من الخلطات الطبيعية المتوفرة في مطبخ كل سيدة، والتي يمكنك استخدامه للتخلص من قشرة الرأس، فقط يكفي أن تقومي بفرك رأسك ب 2 ملاعق كبيرة من الخل وذلك قبل غسل الشعر، واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفي شعرك جيدا واغسليه، بإمكانك الاعتماد سواء على الخل الأبيض أو خل عصير التفاح.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة