حيل بسيطة فعالة للعناية بالبشرة

تاريخ النشر: 19/07/14 | 14:08

فيما يلي سنقدم لك حيل بسيطة طبيعية من اجل العناية بالبشرة وجعلها بشرة أكثر تألقا وحيوية اكتشفيها:
أعظم أخصائيو التجميل ينصحون باستعمال مستحضر تنظيف الوجه مع اختيار المستحضر الملائم لنوعية البشرة، كما أن استعمال هذه المستحضرات ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل، لكي تحسني طبيعية بشرتك ومظهرها لكن دون الإفراط في تنظيف البشرة وتقشيرها لان ذلك قد يؤذي بشرتك ويظهر من النتائج الغير المرغوبة.

من الحيل المهمة كذلك هي استخدام كريم الترطيب الخطوة الأساسية للحصول على البشرة النضرة، حيث ان البشرة بحاجة دائما الى محتوى معين من الماء، لذا اختاري مستحضر الذي يرطب البشرة من ان يسد المسام حيث ستصبح بشرتك اكثر نضارة خلال أيام قليلة، أما إذا كانت بشرتك ذهنية وكثيرة الإفرازات تجنبي الكريمات الغنية بالزيوت.

أما إذا كانت بشرتك حساسة فيجب عليك استعمال المستحضرات الملطفة والناعمة على البشرة بحيث تخفف عليك الاحمرار والتحسس كما أنها تغذي البشرة في الوقت نفسه، أما إذا كانت بشرتك دهنية فيجب عليك تنظيفها وتقشيرها جيدا، الشيء الذي سيجعل بشرتك أكثر نقاوة في مدة قليلة.

ونتيجة التعرض لأشعة الشمس قد تظهر عليك بقع ملونة على يديك، ومن اجل معالجة هذه المشكلة عليك اختيار الكريمات المعززة بالواقي الشمسي والمكونات المقشرة كذلك، وهذا بهدف الحصول على ملمس ناعم وحريري كما بإمكان استعمال كريمات اليدين المطرية والمغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الغليسرين الذي يرطب الطبقات السطحية من البشرة ويغذيها ويجعلها اكثر طراوة وليونة.

ومن اجل إعادة الامتلاء والحجم إلى بشرة يديك، تلك البشرة الفقيرة بالغدد الذهنية عليك استعمال الأمصال والأقنعة والكريمات المغذية التي تغذي البشرة وتحميها وتعيد إليها الامتلاء تدريجياً، تعودي على تقشير يديك مرة كل أسبوع للتخلص من الخلايا الميتة، أخلطي مقدار ملعقتي طعام من زيت الزيتون مع ملعقة طعام من العسل وملعقة من السكر الخشن. أفركي هذا الخليط على اليدين الرطبتين قبل شطفهما بالماء الفاتر.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة