سلسلة محاضرات للمرابطات في مصاطب العلم

تاريخ النشر: 19/07/14 | 10:20

في ظل الظروف العصيبة التي تمر بالشعب الفلسطيني عامة، وتاكيدا ان القدس والاقصى هما قلب قضيتنا الذي لا يجب اهماله ابدا، عقدت جمعية سند لصلاح الاسرة وبناء المجتمع بالتعاون مع مؤسسة عمار الاقصى سلسلة محاضرات توعوية لطالبات مصاطب العلم على مدار الاسبوعين الاخيرين، ألقتها متطوعات في جمعية سند في المسجد الأقصى المبارك. وتوزعت الطالبات في باحات الاقصى على أربع فرق، تكلمت فيها المحاضرات عن التغذية الصحية والنفسية في رمضان، بالإضافة الى توجيهات نبوية في تربية الابناء والتعامل معهم، كما وتحدثت المحاضرات عن الاعلام ودوره في بناء الوعي لدى الشعوب.
حيث تحدثت اخصائية التغذية سجى موعد عن اهمية التغذية النفسية والجسدية في رمضان؛ من خلال التنفس السليم والأفكار الايجابية والغذاء الصحي. في حين شددت المربية هدى عيسى على أهمية الرضاعة الطبيعية للأطفال، وأهمية التواصل معهم لدفقات من الحنان تربط بينه وبين أمه مستقبلا حين يكبر.
أما المحاضرة هبة ناصر فقد بينت للطالبات خلق الرحمة في التعامل مع الأبناء والناس بشكل عام، وذكرت قصة النبي صلى الله عليه وسلم، وتعامله اللين الرفيق مع الأعرابي الذي بال في المسجد. وعن خطورة الاعلام على الاطفال، شددت المحاضرة دانيا حجازي على ضرورة مراقبة الأهل لما يشاهده أطفالهم لأن الكثير من السموم الفكرية تبث عبر التلفاز.
وأضافت مديرة الجمعية دانيا حجازي أن هذه هي المحاضرة الأولى التي يلقونها في الأقصى، وأظهرت سعادتها وتشرفها بطالبات مصاطب العلم الصامدات.
كما شاركت المستشارة سمر كبها والمحاضرة هيام يونس بمحاضرتين حول العوامل المؤثرة في التربية، وتطرقن الى مهارات التعامل مع الازمات والضغوطات.
كما تحدثت عائشة حجار حول تعاطي الاعلام الاسرائيلي مع الاحداث الاخيرة ودور الاعلام الكبير في التطورات السياسية واهمية استخدامه بشكل سليم.
هذا وتأتي سلسلة المحاضرات التوعوية برعاية من مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات بالتعاون مع جمعية سند، للتنويع في البرنامج الرمضاني، وإضفاء لمسات اجتماعية وصحية الى الجو الروحاني في رمضان.

01

02

03

04

05

06

07

08

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة