طبق اليوم العشرين من رمضان

تاريخ النشر: 18/07/14 | 14:18

يصادف اليوم الجمعة، العشرون من رمضان 2014. كل عام وزوار موقع بقجة بخير وسلام أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات.خلال الشهر الكريم هذا العام، نقدم لكم يومياً إقتراح لطبق رئيسي لمائدة رمضان، لتساعد ست البيت بإختيار الطبق المناسب لها ولأفراد عائلتها. نأمل ان تنال الأطباق إعجابكم، وان تشاركونا في إقتراحاتكم لأطباق أخرى ولوجبة مميزة من مائدتكم ليتمكن جميع زوار الموقع إختيار ما يناسبهم ويناسب أهواء أهل بيتهم.
وطبق اليوم هو الحمام المحشى مع شوربة الفريكة وسلطة البندورة بالطحينة.
المقادير
حمام “زغاليل ” – العدد حسب الرغبة
أرز مغسول
بصل مبشور مع ملح وفلفل وبهارات،
قليل من السمن – حوالى معلقة متوسطة،
بصلة صغيرة
ماء

طريقة التحضير
نقلب الأرز مع البصل المبشور والكبد والقوانص بتاعة الحمام وعليه الملح والفلفل والبهارات وقطعة السمن ثم نضعهم فى إناء ونضعهم على النار حتى يتغير لون الأرز ويصبح أصفر نضع قليلا من الماء حتى يصبح نصف سوى ثم نرفعه من على النار، بعدها نتركه حتى يبرد و نجيب الحمام و نحشيه بالأرز مع مراعاة عدم ملء الحمام للآخر يعنى نسيب شوية لنضج الأرز، بعد الحشو نقفل الحمام جيدا من تحت ومن فوق ممكن بخلة، نحضر اناء ونضع فيه ماء ونتركه حتى يغلى ثم نضع فيه الحمام ونضع فلفل والبصلة الصغيرة نضعها كما هى ونترك الحمام يستوى بعد ما يستوى ننقله فى صينية ونضع عليه زبد وممكن الاستغناء عنها ونضعه شوية فى الفرن ليحمر.
ملحوظة هامة: يوضع الحمام فى الماء المغلى على صدره، كما يمكن استبدال الأرز بالفريك مع مراعاة نقع الفريك لمدة نصف ساعة قبل الاستخدام ثم نتبع نفس الخطوات السابقة..

yuyu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة