نصائح لعيونك في شهر البركات من شبكة أوبتينايس

تاريخ النشر: 18/07/14 | 14:18

يستمر طاقم شبكة أبتينايس في التواصل مع جمهوره بكافة الوسائل المتاحة، وقد استطاعت الشبكة استقطاب أكثر من 6000 متابع يومياً على صفحته عبر شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك (نظارتك أوبتينايس).. وهناك يتم التواصل مع الجمهور أول بأول وإعلامهم بكل جديد.
وبهذه المناسبة، يقدم محمد غرّة أحد أعضاء أوبتينايس نصائح للحفاظ على سلامة العين فى رمضان، حيث يقول:
خلال الصيام فى شهر رمضان المبارك والتعرض لحرارة الشمس يبذل الصائم مجهودًا كبيراً وبسببه تفقد الأجسام كمية كبيرة من الماء، وذلك يؤثر سلباً على صحة الجسم ككل وللعين يكون نصيب من هذا المجهود والتأثير، وذلك لأن الجسم أساساً وفي كل الأحوال يعتمد على الماء، وخلال الصيام يشعر الجسم بحاجته للماء، وللحفاظ على صحة العين وسلامتها خلال شهر رمضان المبارك، يفضّل عدم التعرض لأشعة الشمس وقت الصيام قد الاستطاعة، وعدم فقدان السوائل بالجسم للحفاظ على السوائل الموجودة فى الدم وخلايا العين، كما يستحبّ وقت الإفطار شرب كمّية كبيرة من السوائل ويفضّل الماء حتى لا تؤثر على أنسجة العين، لأن أغلب تكوين العين من السوائل.
وأضاف محمد غرّة أنه يجب تناول كميات متوازنة من الفيتامينات “A” و”C”، وعلى مرضى السكر عدم الإفراط في تناول السكريات والنشويات، لأن عدم انتظام السكر وارتفاعه في الجسم يؤثر بصورة مباشرة على شبكية العين وتسبب نزيفًا وارتشاحًا على الشبكية.
ويشار إلى أن شبكة أوبتينايس كانت قد أعلنت عن خدمات فحص النظر مجاناً لذوي الاحتياجات الخاصّة والمسنّين وعن استعداد طاقم الشبكة في كافّة الفروع تقديم الخدمة حتى البيت، وذلك كمبادرة لتحسين الخدمات لهذه الشريحة من الناس، وذلك بالإضافة إلى الجهود الجبّاة التي تعمل على تحسينها الشبكة لصحّة العينين.
اختتم محمد غرّة قائلاً، أسأل الله للجميع الصحّة والعافية في شهر رمضان وفي غير رمضان، وتقبّل الله منّا ومنكم الطاعات.

Untitled-2

تعليق واحد

  1. شكرا للمعلومات القيمه يا محمد لان الناس وخصوصا في شهر رمضان الكريم يقبلون على أكل الحلويات ولا ينتبهون للمخاطر التي يتعرضون لها وخصوصا مرضى السكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة