اهالي عارة يتظاهرون لتحقيق فك الدمج عن عرعرة

تاريخ النشر: 16/03/12 | 10:42

شهدت قرية عاره صباح اليوم الخميس اضرابا شاملا في المؤسسات الرسمية والمدارس ومختلف المرافق العامة استجابة لقرار اللجنة الشعبية التي نظمت مظاهرة شارك فيها أهالي قرية عاره رجالا ونساء وأطفالا وممثلين عن مختلف الأطر والتيارات السياسية والحزبية والشعبية في قرية عاره، والتي جابت شوارع قرية عاره وصولا الى منطقة حي الظهرات في عرعره حتى مكاتب الجباية والمجلس المحلي في قرية عرعره.

وأطلق المتظاهرون شعارات وهتافات تطالب بفصل عاره عن عرعره بعد ضمها في مجلس محلي موحد منذ أكثر من 20 عاما، حيث رفع المتظاهرون اللافتات المطالبة بفك الدمج والتي تشير الى معاناة المواطنين ومطلبهم النضالي بتحقيق الانفصال وتحقيق الاستقلالية لقرية عاره بمجلس خاص بها منفصل عن قرية عرعره .

من جانبه قال أمل ابو واصل رئيس لجنة فك الدمج :” هناك الكثير من المشاريع التعليمية والتربوية التي نحتاجها وتستلزم التطوير بما يتلاءم ومتطلبات العصر، كما أن البلدة تفتقر إلى النوادي الثقافية والرياضية والبرامج التربوية لاسيما في ظل ظروف قاسية من مظاهر العنف والجريمة التي تشهدها البلدات العربية”.

وأردف أمل ابو واصل خلال حديثه للمشاركين والحاضرين:”هناك أيضا الشارع الرئيسي رقم 65 الخطير، والذي شهد عدة حوادث راح ضحيتها طلاب مدارس حيث يضطر الطلاب عند الذهاب لمدارسهم إلى عبور الشارع للجهة الأخرى إلى عرعره مما يشكل خطورة جدية على حياتهم، في حين يعيش ذووهم في حالة قلق دائم”.

الشيخ نضال أبو شيخة مسؤول الحركة الاسلامية في قرية عاره أشار الى ان هذه الجماهير تحتج اليوم لتعبّر عن مدى سخطها وغضبها وخصوصا انه في الأيام الأخيرة قام عناصر قسم الجباية باقتحامات لبيوت عاره بصورة غير أخلاقية “. وأضاف :” نحن في عاره نطالب بمجلس وقيادة مستقلة ، لأن الوضع في قرية عاره أصبح لا يطاق من حيث انعدام الخدمات والبنى التحتية والمشاريع التطويرية وغيرها “.

من جانبه عبر البروفيسور هشام يونس عن معاناة سكان قرية عاره من اللامبالاة وسياسة الإهمال من قبل الجهات المسئولة حتى إن حلف اليمين امام الجميع بعدم دفع مستحقات الضريبة مؤكداً أنه يتوجب على سكان عاره استمرار النضال حتى تحقيق فك الدمج لتنعم قرية عاره بالاستقلالية ولينعم أهالي القرية بالخدمات والتطوير في مختلف مجالات ونواحي الحياة. كما وأكد المشاركون في المظاهرة خلال هتافاتهم على ضرورة مضاعفة النضال والتوجه بالطرق القانونية لجميع الجهات المسئولة حتى النجاح بمطلبهم بفك الدمج بين عاره وعرعره لتنعم قرية عاره بمستقبل أفضل زاهر بالمشاريع التطويرية.

‫22 تعليقات

  1. نحن نستنكر من هذا الخطوة الحمقاء اتي تطالب بفصل قريتين عرعرة وعاره عن بعض ونحن نقول لكل من يطالب ان يكفو عن هذا الخطوة التي ستجعل قرية عاره وعرعرة ضعيفه جدا ؟ واقول كمان اننا بقرية عرعرة واهلي عرعرة كلهم يدعمون رئيس المجلس السيد جميل مرزوق ولكل يقف بجنب المجلس المحلي لا للفصل القريتين لا ان تكون كل قرية بوادي يجب عليكم ان تكفو وان تفهمو الحقيقة لمصلحة البلدين

  2. أضحكتني كلمة البروفسور الذي كان من غلاة الداعمين لمخطط الحكومة بدمج عارة وعرعرة وبفضله وفضل أمثاله أخذت الحكومة الأراضي وبروتوكولات قلعجي قائم مقام المنطقة تشهد بذلك , فكيف يفسر حضرته ذلك ؟ الله أكبر ولله الحمد

  3. هل هى مؤمرة حقيقة ضد االسكان عارة وعرعرة ومن المستفيد من فك الدمج بين القريتين وما الهدف من وراء هاذ المؤمرة ؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. ان الخيل اذا بلغت راس مجراها
    اخرجت كل الذي عندها

    الله اكبر ولله الحمد

  5. كل الاحترام لاهالي عاره لقد حان الوقت ليكون لعاره مجلس يعتني بمتطلبات هذه القريه المتهضه
    منور المظاهره سيدي توفيق ابو شيخه ” ابو محمود “

  6. كل هاد عشان الارنونا
    يعني اذا صار فصل بتدفعوش
    لا للفصل لمصلحة البلدين
    مستحيل وزارة الداخليه توافق علئ الفصل
    ادفعوا مياه الشرب والارنونا عشان محدش يوخذ معاش والدك وحاسوبك

  7. بالنسبة لموضوع الأرنونا فالحال هو نفسه لا حول ولا قوة ,أما بالنسبة للمطالبة بالانفصال فهذا حق,والفائدة سوف تعود على سكان البلدين,سكان عارة وعرعرة قد منحوا الفرصة للمجلس المحلي على ان يقوم بدور ه بتطوير البلدين ولكنه تحول فقط لمكتب لجباية الضرائب لا غير ذلك. هنالك بيوت قد هدمت,هنالك ضرر كبير,40% من بيوت عرعرة وعارة دون تراخيص,تثار الغيرة الايجابية عندما نسمع أخبار المجالس الاخرى لما تقوم بدعم وتطوير والسهر من اجل مصالح المواطن ,بحسب رأيي قراركم حكيم,نحن نشد على أيديكم ندعمكم,أهل عرعرة وعارة تربطهم روابط إجتماعية قوية,ولكن في هذا الموضوع نحن معكم من أجل مصلحتكم وتقدمكم.
    أرجو من كل من يعلق أن يفكر بحكمة وأن يبتعد عن كل ما يمكن أن يثير الفتن,وشكرا لموقع بقجة الجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة