قولي وداعا للبقع الصعبة

تاريخ النشر: 17/07/14 | 13:10

كثيرات هن السيدات اللاتي يعانين من البقع الصعبة التي تصادفهن أثناء القيام بغسل الملابس باستخدام فقط مسحوق التنظيف أو مع تكرار غسلها دون فائدة.

اليك طرق واساليب بسيطة وفعالة تضمن لك التخلص من البقع دون أن تتلف ملابسك:
في حالة وجود بقع الحبر على ملابسك، يجب أن تستخدمي قطعة قطن مبللة بالليمون او الخل ووضعها على بقعة الحبر من الأعلى وضغط عليها بشكل جيد حتى تمتص قطعة القطن الحبر، ثم قومي بفركها حتى تختفي وبعد ذلك اغسلي قطعة الملابس بالطريقة المعتادة.

بقع طلاء الأظافر من بين البقع التي يجب التعامل معها بحذر، قومي بوضع منشفة بيضاء أسفل البقعة ثم بللي قطعة قطن بمزيل طلاء الأظافر، وابدئي بالضغط على البقعة حتى تقوم المنشفة بامتصاص طلاء الأظافر.

أما بالنسبة لبقع الدم إن كانت حديثة فقومي بغسلها بالماء البارد فورا، أما إذا كانت قديمة فقومي بنقعها في ماء دافئ مع نصف ملعقة من الصابون السائل مع فركها حتى تتخلصي من بقعة الدم.

في حالة تلوث ملابسك بدهان الحائط، يمكنك إزالتها عن طريق نقع الملابس في “زيت التربنتينا” لعدة ساعات، ثم التخلص من البقايا الدهنية المتبقية بالبنزين.

بالنسبة لبقع الشكولاتة إن كانت حديثة قومي بفركها على الفور مع استخدام قليل من الصابون السائل ثم نقعها في ماء دافئ، أما إذا كانت البقعة قديمة فانقعي القماش الذي به بقعة الشكولاتة في ماء مثلج ثم قومي بفرك البقعة إلى أن تختفي تمام.

بقعة القهوة من أصعب البقع التي يمكن التعامل معها في حالة تركها فترة طويلة على الملابس، لذا احرصي على التخلص منها فور حدوثها، وذلك عن طريق مسحها بقطنه مشبعة بالمياه الغازية الشفافة قبل غسلها بالماء والصابون، كرري هذه الخطوة إلى أن تختفي البقعة تماما.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة