كيف تتعاملين مع الزوج المدمن العمل؟

تاريخ النشر: 18/07/14 | 15:57

الرجل الطموح عادة ما يكون العمل هو شغله الشاغل، حيث يسعى دائما غلى الوصول إلى القمة، ما يجعل منه الزوج مدمن عمل، هذا الشيء يؤثر وبشكل كبير على الحياة الزوجية التي يتقاسمها مع زوجته واولاده، لذلك تكون الغيرة الاولى عند الزوجة هي ادمان الزوج عن العمل اكثر من ادمانه على عائلته وزوجته. الزوج المدمن العمل هو الرجل غير قادر على الموازنة بين العمل والمنزل، ما يخلف لديه مجموعة من المشاكل قد تتطور مع المدة إن لم يتم معالجتها بهدوء، وايجاد حل وسط لكل الطرفين. لذلك سنقوم بتقديم بعض الطرق التي ستجعلك تعلمين جيدا الطريقة الامثل للتعامل مع زوجك مدمن العمل.

اول شيء يجب عليك القيام به هو تفهم وضع زوجك، لن ننكر ان انشغاله المستمر بالعمل وتأخره بالليل بسببه لن يسبب لك الضيق، لكن يجب عليك التعامل مع الامر بحكمة، لأنه ان تطور غضبك وانفعالك قد تقعين في مشاكل اخرى اكبر من هذه، تفهمي الامر على ان زوجك رجل طموح يسعى لوصول إلى القمة، واعلمي ان كل جهوده المبذولة من اجلك ومن اجل ابنائكم، ليضمن حياة مستقرة سعيدة لأسرته، ان تفهمت الامر بهذا الشكل لن يأثر ذلك على نفسيتك.

ثانيا، ساعديه على التغيير والابتعاد ولو لفترة قصيرة عن العمل، فبدلا من ان تلقي اللوم عليه بعبارات سيئة قد تزيد الامر سوءا، استبدليها بكلمات رقيقة تجعل زوجك يفهم قصدك من المساعدة، قولي له ان يهتم بصحته، لان صحته تهمك كثيرا، اخبريه انك قلقة عليه من خلال الساعات الطويلة التي يقضيها في العمل، اقترحي عليه ان يشترك في نادي رياضي يريح فيه عن نفسه، او ان تخرجا لوحدكما في موعد كي يكسر روتين العمل اليومي.

عند ذهابه للعمل، قومي بالاتصال به دائما، كي تذكريه ان لديه اسرة تنتظره بالبيت وتشتاق لعودته إلى المنزل كثيرا، لان الزوج المدمن العمل ينهمك في العمل كثيرا حتى ينسى فيه نفسه اولا وعائلته. لذا يقع على عاتقك تذكيره انه رب اسرة تحتاج غليه دائما في كل حياتها، اتصلي به للاطمئنان عليه واخباريه انك واولادكم تنتظرانه في وقت الغذاء، لتتناولوا الغذاء سويا.

من المهم جدا ان تناقشي معه الامر، بحيث تخبرينه انك تقلقين عليه كثيرا عندما يكون منهمكا في العمل، اخبريه انك تشتاقين إليه كثيرا، وان الطعام بدونه ليس شهيا، قولي له انك بوجوده معك تكونين اسعد انسانة وان الاطفال يسألون عنه طوال اليوم. ناقشي الامر معه حتى يقوم بتخفيف العمل عليه او ان يقوم بتحويل بعض الاعمال إلى المنزل، ويخصص وقت لعائلته لأنها بحاجة إليه.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة