لكي تكوني على بر الامان في سفينة الحياة الزوجية

تاريخ النشر: 19/07/14 | 0:57

إن العلاقات الزوجية التي لم تتمكن من النجاح تكون عادة بسبب أحد أكثر المشاكل غير المتوقعة والتي تأتي فجأة مع عدم تركيز الزوجين على حياتهما وعدم قدرتهما على السيطرة، لذلك سنقدم لك سيدتي بعض الاسباب التي يجب تفاديها كي تكوني على بر الامان في سفينة الحياة الزوجية، ستجدين ما قام به أزواج فشلوا في إكمال حياتهم الزوجية، لكن بإمكانك التخلص من هذا من اجل علاقة عاطفية وزوجية ناجحة.

– لا تأخذي نقاط ضعفه انها مجرد طريقة يواجهك بها، اعلمي انه ان لم يستطع ان يرضيك في بعض الامور، فلا تعتبري انه يتعمد ذلك لإغضابك، لان الزوج يريد دائما ان يقدم شيئا لزوجته، بل فقط لا يقدر عليها.
– تفادي سيدتي اغضابه، لابد من أنك تعرفين أنه ينـزعج من بعض الاشياء كأن تخبريه بأن والدته تزعجك ببعض التصرفات او انك لا تريدين حضور عائلته كل يوم لزيارتك، هذه الاشياء تثير غضب زوجك، لأنه يعتبر انك غير مهتمة نهائيا بعائلته واصدقائه وانك تتجنبينهم.
– لا تجعلي نفسك دائما تتكبرين على الاعتذار، لان الزوج يحب ان يرى زوجته تتصرف على سجيتها معه فقط، هذا سيبقيك اكثر على سفينة الحياة الزوجية مدى العمر.
– الحياة الزوجية تحتاج إلى التضحية من كلا الزوجين، لذلك لا بأس من ان تضحي من اجل زوجك، لا تتشبثي في بعض الامور، قدمي تنازلات من اجله، هذا يزيد من ثباتك على سفينة الحياة الزوجية، فالزوج يعلم جيدا تضحيات الزوجة من اجله ويقدرها ايضا.
– قد تضنين ان الزوج يعلم انك تقدريه وتحترميه، لكن عليك دائما ان تذكريه من خلال استعمالك كلمات حلوة، كلمات غزل، لان الرجل يحب ان يسمع من زوجته كلمات جميلة تزيد من علاقتهما.
– اجعلي دائما التفاهم والهدوء محور الحوار الذي تقومان به، لأن ترك المشاكل وعدم مناقشتها قد يسبب لكما النفور من دون قصد، يجب أن لا تنتظري أبدًا لحل مشكلة، بادري انت بحلها.
– ادعمي دائما مشاريع زوجك، لان غالبا يكون هناك عدم الإيمان بالآخر وبأهداف الشريك العملية والمهنية في الحياة، لذلك على الطرفين أن يتنـازلوا عن بعض الاشياء في سبيل الثبات في سفينة الحياة الزوجية.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة