تنازلات عليكما القيام بها من اجل نجاح الحياة الزوجية

تاريخ النشر: 19/07/14 | 15:29

تمر الحياة الزوجية بعدة اطوار ومواقف مختلفة، لذلك يجب على كل من الطرفين ان يقدم عدة تنازلات من اجل كمال الحياة الزوجية، نعلم جيدا ان لكل طرف من الزوجين طريقته الخاصة في ادارة الامور سواء داخل المنزل او خارجه، ما يجعل بعض المشاحنات لابد منها في الحياة الزوجية نتيجة الاحتكاك الدائم بكليهما، من اول يوم زواج يجب ان يكون كل طرف على دراية بانه يجب ان يقوم بتضحيات وتنازلات من اجل شريك حياته.

نعلم جيدا انكما تشاركن الوقت في كل شيء نتيجة الارتباط الذي يجمعكما، تسهران على تمضية الكثير من الوقت معا، لكن ايضا قبل ارتباطكما لكل واحد وقته الخاص واصدقائه الذين يمضي معهم معظم الاوقات، لذلك عليك ان تتنازلي له في بعض الاوقات كي يستمتع قليلا مع اصدقائه نفس الشيء بالنسبة لك، على الزوج ان يترك لك الوقت الكافي لتقابلي صديقاتك التي طالت المدة ولم تلاقيهم بعد الزواج. هناك اشياء بسيطة اخرى في المنزل، كذوقك في الديكور والاثاث عليكما التنازل عنها، فلكل واحد منكما ذوقه الخاص، لكن من الافضل لكما ان تذهبا إلى التسوق وتختارا الاشياء التي تتفقان عليها او التي تنازلت عنها نتيجة اقناعه لك بأفكاره والطريقة التي يريد ان تكون بها مملكتكما التي ستجمعكما إلى الابد.

ستتنازلين سيدتي عن ذلك النظام الذي تعودت عليه في منزلك، واعلمي ان الرجل عادة ما يكون غير منظم، شديد الفوضى، لذلك لا تخلقي مشكل او شجار بسبب هذه الاشياء لأنها قد تسبب في امور لم تكن في الحسبان، تخلصي من الاشياء القديمة او تبرعي بها لاحد ما، لا تتمسكي في هذه النقطة لأنها قد تكون سبب في الانفصال. ايضا طريقتك في النوم نوع من التنازل، فإن كان الزوج عادة ينام على ضوء خافت وانت تنامين في غرفة مظلمة كليا، يجب ان تجدا طريقة يستطيع كل منكما النوم من خلالها دون ان تتسببا في مشكلة قد تأخذ انطباعا خاطئا لدى كل واحد منكما، يمكنك سيدتي ان تضعي قناعا حاجبا للضوء.

طريقتك في قضاء العطلة، عندما تخططان لقضاء عطلة صيفية، يكون لكل واحد منكما وجهة يريد ان يذهب إليها، قوما بوضع خطة كأن يأجل المكان الذي اخترتيه إلى السنة المقبلة او العكس او تقوما بتقسيم العطلة إلى وجهتين تريدانها. كما تعتبر تربية الابناء ايضا تنازل يحتاج إلى النقاش قبل الدخول في حياة مشتركة، حيث تتفقان على طريقة التربية، عليكما البحث عن اسلوب يليق بكليكما لتكونا ابوين صالحين يمكنهما تربية الابناء احسن تربية.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة