علاجات بسيطة لبشرة مثالية خالية من حب الشباب

تاريخ النشر: 18/07/14 | 16:03

تتعرض البشرة يوميًا لإفرازات الزيوت الزائدة والشوائب، وبقايا المكياج، مما يتسبب في تراكم البكتيريا الضارة المسببة لحب الشباب. لذلك، فإن غسيل البشرة خطوة أساسية لحماية البشرة وتقليل ظهور البثور وحب الشباب. تأكدي جيدًا من غسيل بشرتك مرتين على الأقل يوميًا لإزالة الأتربة العالقة والزيوت الزائدة لتحافظي على مسام نظيفة وبشرة نقية.
قد تتوافر في الأسواق العديد من المنتجات التي تهدف لتنظيف البشرة والتخلص من البثور وحب الشباب. لكن لا تزال المكونات الطبيعية هي الأكثر فعّالية وأمان على بشرتك. فهي مكونات بسيطة ومتوافرة في منزلك.

استخدمي تلك المكونات الطبيعية لتنظيف بشرتك وحمايتها من ظهور حب الشباب:
زيت الزيتون
قد يكون استخدام الزيوت الطبيعية لبشرتك المعرضة لحب الشباب أمر غريب. لكن زيت الزيتون قد استخدم على مدار السنوات كمنظف طبيعي يعمل بشكل سحري لحماية البشرة من حب الشباب. لأفضل النتائج، استخدمي كمية بسيطة من زيت الزيتون لتدليك بشرتك جيدًا لبعض الوقت، ثم يترك على البشرة لمدة 3 دقائق. بعد ذلك، استخدمي فوطة مبللة بالماء الساخن على بشرة الوجه. فيساعد البخار الساخن على تنظيف مسام البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب. بعد أن تبرد الفوطة تمامًا، امسحي الزيوت الزائدة وانعمي ببشرة ناعمة ونقية.

زيت الخروع
يتميز زيت الخروع بخواص طبيعية فعّالة لتنظيف البشرة. فتساعد تلك الزيوت على إزالة زيوت البشرة الزائدة مع عدم تعريضها للجفاف. كما تساعد على إزالة الأتربة العالقة على البشرة برفق للحفاظ على مسام نقية بعيدًا عن البثور وحب الشباب.

صودا الخبز
صودا الخبز لا تساعد على علاج حب الشباب من خلال تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت وتنظيف المسام. لكنها أيضًا مادة قلوية تساعد على مكافحة تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب على البشرة. لتستخدمي صودا الخبز على بشرتك، بللي بشرتك جيدًا، ثم اخلطي كمية من صودا الخبز مع القليل من الماء واستخدميها لتدليك بشرتك برفق لمدة دقيقة واحدة. في النهاية، يشطف الوجه جيدًا بالماء البارد ويجفف جيدًا.

الشوفان
الشوفان ليس فقط مفيد لصحة الجسم، لكنه علاج سحري للعناية ببشرتك. فهو غني بالعديد من الفيتامينات التي تساعد على تقليل التهابات البشرة والاحمرار الناتج عن حب الشباب. حضري بنفسك علاج فعّال لحب الشباب من خلال نقع كوب من الشوفان مع كوب من الماء المغلي. بعد أن يبرد تمامًا، استخدمي الخليط لفرك البشرة جيدًا. يترك لمدة دقيقتين ثم يشطف جيدًا.

العسل
العسل أيضًا من العلاجات الحيوية لحب الشباب. حيث يحتوي على خواص طبيعية مضادة للبكتيريا وتساعد أيضًا على ترطيب البشرة. حضري بنفسك ماسك العسل الطبيعي من خلال تدليك بشرتك باستخدام العسل جيدًا ثم يترك لمدة 15 دقيقة ويشطف جيدًا بالماء الدافئ بعد ذلك.

حمام البخار المنزلي
يساعد البخار الساخن على تفتيح مسام البشرة وإزالة الشوائب والأتربة المتراكمة. اغلي الماء واتركيه ليبرد بعد ذلك لبضع دقائق. ثم عرضي بشرة الوجه للماء الساخن، مع تغطية الرأس باستخدام منشفة نظيفة. بعد 10 دقائق يمكنكِ إزالة المنشفة وتجفيف البشرة.

خل التفاح
خل التفاح علاج منزلي فعّال للعديد من المشكلات الشائعة التي تواجه بشرتك. فيحتوي على العديد من الخواص الطبيعية التي تعمل على علاج حب الشباب بشكل أكيد. اخلطي مقدار واحد من خل التفاح مع 3 مقادير من الماء. بواسطة قطعة من القطن، قومي بتوزيع الخليط على بشرة الوجه مع التركيز على أماكن البثور.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة