رسالة من الشيخ إبراهيم صرصور لوزير الدفاع حول المعاملة المذلة على معبر السامرة

تاريخ النشر: 13/03/12 | 10:42

بعث الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، برسالة عاجلة إلى ايهود باراك وزير الدفاع حول المعاملة المهينة والمذلة للشركة التي تدير معبر أورانيت” الذي يقع على شارع رقم 5 والقريب من مدينة كفر قاسم. وذلك بعد تلقيه الكثير من شكاوى المواطنين العرب من سكان الدولة بهذا الشأن.

وذكر في مستهل رسالته أن الآلاف من المواطنين العرب يمرون عبر هذا المعبر ، فمنهم من يذهب للدراسة في جامعة أريئيل ، ومنهم من يذهب لزيارة اقاربه في الضفة ومنهم من يذهب للتسوق .

وكشف على أن الصورة التي تتضح من هذه الشكاوى صورة قاتمة ، تدل دون ادنى شك في وجود تمييز واضح في المعاملة مع المواطنين العرب ممن يعبرون الحاجز أو المعبر. وشدّد على أن اعمال التفتيش المهينة ، وإستعمال الكلاب في الفحص ، وإنتهاك الخصوصيات كلها تصرفات غير أخلاقية وغير مقبولة .

ذكر الشيخ صرصور أن الكثير من شهادات المواطنين من أهالي كفر قاسم وغيرها توصل إلى إستنتاج واحد ووحيد أن شركة الحراسة قامت بتصنيف العرب على انهم خطر أمني يجب التعامل معهم بطرق ومعايير مختلفة دون الأخذ بالحسبان أن كانوا رجالاً أو شيوخا نساءً أو اطفالاً أو النظر إلى وضعهم الصحي .

وحذر من أن إستمرار هذه المعاملة قد تتسبب في إنفجار الوضع ، حيث لا يمكن لأي إنسان قبول مثل هذه التصرفات .

وطالبه في ختام رسالته ، بالتدخل الشخصي ووقف هذا الإنتهاك للقانون ، والطلب إلى الشركة المديرة للمعبر التعامل مع المواطنين العرب بالإحترام الذي يستحقونه كمواطنين في هذه الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة