عاصفة في الكنيست بسبب ستاتوس للطيبي: "قوية يا غزة صامدة يا غزة"

تاريخ النشر: 12/03/12 | 10:45

اثار ستاتوس كتبه النائب احمد الطيبي رئيس العربية للتغيير في صفحته الخاصه في الفيسبوك ” قوية يا غزة صامدة يا غزة” عاصفة يمينية قادها اقطاب الليكود واليمين المتطرف وعلى رأسهم النائب الليكودي داني دانون-ليكود- الذي وصف هذه الجمله للطيبي ب”التحريضية والداعمة للارهاب الفلسطيني” واضاف دانون منفلتا :

“لقد تخطى احمد الطيبي كل الخطوط الحمراء في حين يعيش سكان الجنوب في اسرائيل بالملاجئ بسبب قصف الارهابيين لهم بالصواريخ” واستطرد : “ان الطيبي هو خلية ارهابية في الكنيست ويجب على اجهزة الامن فحص نشاطاته وفي اي دولة اخرى كان سيقضي حياته وراء قضبان السجن حتى اخر يوم من حياته”. واضاف : ان الخطوة التالية هي ابعاد الطيبي من الكنيست بسبب مخالفته بند دعم الكفاح المسلح والارهاب. وان اقوال الطيبي تتردد في العالم العربي ولها اصداء وتؤدي الى استمرار اطلاق الصواريخ على البلدات الاسرائيلية”.

وقال دانون انه تقدم بشكوى رسمية للمستشار القضائي للحكومة ضد هذا التصريح للنائب الطيبي مطالبا بفتح تحقيق جنائي معه.

من جانبه رد احمد مهنا المتحدث باسم النائب الطيبي بالقول : ” ان اسرائيل هي التي بادرت الى هذا التصعيد عبر الاغتيالات وسقط حتى الان 21 شهيدا منهم مدنيين واطفال وبالرغم من ذلك عبر النائب الطيبي عن دعمه لجهود التهدئة “.

والجدير بالذكر ان الكنيست اتخذت مؤخرا 3 عقوبات بحق النائب الطيبي بسبب مواقفه السياسية والوطنية وابعدته عن الكنيست والقاء الخطابات في سابقة هي الاولى من نوعها في حياة الكنيست ضد نائب بسبب خطاباته ومواقفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة