النائب أبو عرار: الحكومة تعرض حياة المواطنين في النقب للخطر

تاريخ النشر: 15/07/14 | 23:34

خلال زيارة النائب طلب أبو عرار نهار اليوم الثلاثاء للطفلتين من عائلة الوقيلي في مستشفى سوروكا في بئر السبع، اللتين اصيبتا يوم أمس بشظايا صاروخ قادم من غزة سقط في حيز بيتهما في منطقة عوجان جنوب قرية اللقية، واللقاء مع عطيه الوقيلي والد الطفلتين، وفي خطابه اليوم امام الهيئة العامة للكنيست، بين انه توجه برسالة قبل ايام لوزير الدفاع، ولوزير الامن الداخلي، ولوزير الاتصالات وحماية الجبهة الداخلية، وطالبهم بنصب وقاية من الصواريخ لسكان القرى غير المعترف بها، الا انه لم يتلق جوابا حتى هذه اللحظة.
وانتقد النائب طلب ابو عرار خلال خطابه الدولة على عدم الاهتمام بالوسط العربي في الجنوب، وخاصة القرى غير المعترف بها، التي تعاني الامرين عند الطوارئ، وخلال الكوارث، والامطار، علما ان طواقم الانقاذ والاسعاف لم تدخل القرى غير المعترف بها.
واعرب عن استغرابه من الصحافة التي تنتظر المآسي حتى تذكر مأساة عرب النقب، علما ان الاهتمام الصحفي مرحلي في هذه الفترة لخدمة اجندة الدولة وليس لخدمة العرب، ومن ثم ستوضع قضية عرب النقب جانبا، فنحن لا نريد ولا نرغب ان ننتظر المآسي والكوارث حتى تظهر قضية عرب النقب.
وطالب ابو عرار الدولة بنصب حماية في التجمعات السكانية العربية في الجنوب، كما تهتم بالتجمعات السكانية اليهودية.
وتمنى النائب ابو عرار الشفاء العاجل للطفلتين، وشارك الاب المه، ووعد بالوقوف الى جانبه والعائلة، وناشد السكان العرب بالتكافل، وخاصة في الشهر الفضيل، ويجب عدم انتظار اهتمام الحكومة بالعرب.
وتجدر الاشارة الى ان عددا من الصواريخ سقط في حيز القرى غير المعترف بها بالقرب من بئر السبع، وشرقها، وشمالها وجنوبها، واعلن انها سقطت في مناطق مفتوحة وكأن العرب غير موجودين على الارض علما ان هذه المناطق مأهولة بالعرب.

01

02

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة