إطلاق حملة “أغيثوا اهلنا في غزة” بأريحا

تاريخ النشر: 15/07/14 | 16:33

اعلن ظهر أمس الاثنين عن اطلاق “حملة اغيثوا اهلنا في غزة – كلنا غزة” وعن تنظيم حملة للتبرع بالدماء لأهلنا في غزة، وذلك في ختام اجتماع موسع عقد في مقر محافظة اريحا والاغوار بحضور ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار ومحمد جلايطة رئيس بلدية اريحا والشيخ نوح الزغاري مدير اوقاف المحافظة ومشاركة رؤساء المجالس والهيئات المحلية والبلدية بمحافظة اريحا والاغوار الفلسطينية وممثلي القوى السياسية والتجمعات والاجسام الشبابية في المحافظة.

وقال المحافظ الفتياني ان الحملة هي تاكيد على اللحمة الوطنية بين ابناء الشعب الفلسطيني اينما كنا واننا نجسد معاني ما ورد عن حديث للرسول الاكرم محمد عليه السلام اننا كالجسد الواحد اذا اشتكى عضو تداعي له باقي الاعضاء بالسهر والحمى، منوها ان الحملة تاتي ترجمة لديننا الحنيفر وقيمنا الفلسطينية الاصيلة وتعليمات الرئيس محمود عباس ومبادرة وزارة الاوقاف باطلاق الحملة في المساجد وفي كل مدن فلسطين. وان الحملة تشمل التبرع بكل ما تجود به النفس من تبرع مادي او عيني الى جانب حملة التبرع بالدم والتي تنفذها وزارة الصحة لاهلنا والذين يتعرضون لابشع انواع الاعتداءات والقتل والتدمير والذي طال اماكن ايواء المعاقين والمساجد والمستشفيات وقرابة المئتين شهيد جلهم من المدنيين وثلثهم حسب احصائيات منظمات حقوقية حيادية من النساء والاطفال. وشدد المحافظ الفتياني على وحدة الصف الفلسطيني وان الدم الفلسطيني يوحدنا ويسمو فوق اختلاف الرؤى هنا او هناك فالشهداء اكرم منا جميعا وفلسطين اكبر من الجميع.
وان امكانيات وكوادر محافظة اريحا والأغوار تحت تصرف حملة اغيثوا اهلنا في غزة.

وتحدث الشيخ الزغاري عن الحملة والتي اطلقتها وزارة الاوقاف ترجمة لتوجيهات الرئيس محمود عباس ولواجب وزارة الاوقاف الديني والوطني فيما يتعرض له الشعب الفلسطيني وان حملة اغيثوا غزة حملة كل الشعب الفلسطيني وانصياعا لأمر الله عز وجل ونبينا محمد عليه السلام بالتعاضد والتراحم ونصرة المسلم لأخيه المسلم وان المساجد ولجان الزكاة والمتطوعين وفاعلين الخير جنود بالحملة المتواصلة حتى اخر شهر رمضان الفضيل. داعيا الجميع المساهمة في اغاثة اخوتنا في غزة سواء كان ذلك مادي او عيني معلنا ارقام الحسابات البنكية المخصصة للحمل.
والمشاركة في حملة التبرع بالدم والتي تنفذها مستشفى اريحا الحكومي مساء يوم الاربعاء 17-7 بمقر المستشفى وسط اريحا.

وتحدث العديد من الحضور حول الية الحملة وتقدمت المجموعات الشبابية بالمحافظة بمبادرات للتطوع في الحملة.
واجمع الحضور على مشاركة كافة الاطر والمؤسسات في الحملة وان تتولى الغرفة التجارية بالمحافظة قطاع التجار ورؤساء المجالس والهيئات المحلية والبلدية واللجان الشعبية للمخيمات الفلسطينية بالمحافظة والأندية والمؤسسات النسوية والجمعيات الخيرية بالمحافظة. وان تفذ المجموعات الشابية بالمحافظة حملات تجمع التبرعات في الاحياء والمناطق السكانية وحملة من بيت لبيت لاغاثة اهلنا في غزة. الى جانب قيام ائئمة ووعاظ المساجد والاذاعات المحلية والإعلام بدوره في حملة اغيثوا اهلنا في غزة –كلنا غزة.

محمد جواد

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة