تصوير ‘الخيمة الحمراء’ في ورزازات المغربية

تاريخ النشر: 13/07/14 | 9:24

بعدما استقبلت مدينة ورزازات المغربية (هوليوود إفريقيا) خلال السنة الحالية تصوير ثمانية أفلام عالمية كبيرة، واستقبلت نجوماً سينمائيين عالميين، أمثال نيكول كيدمان في فيلم “ملكة الصحراء”، وتوم هانكس في فيلم “تمثال الملك”، يواصل المخرج روجر يونغ تصوير مشاهد الجزء الثاني من الفيلم السينمائي الأميركي الضخم “الخيمة الحمراء” في المدينة. ويحكي الفيلم الذي من المقرر الانتهاء من تصويره أواخر الشهر المقبل، عن النبي يعقوب، وهو مقتبس من رواية “الخيمة الحمراء” لأنيتا ديامانت.

وأوضح مدير لجنة الفيلم في ورزازات عبد الرزاق الزيتوني، ان الفيلم يشارك فيه أكثر من 200 تقني يعملون إلى جانب تقنيي الشركة العالمية سوني بيكتشر التي تشرف على إنجاز هذا العمل الفني الكبير. ويشارك في التصوير نحو 3000 كومبارس من المنطقة، بالإضافة إلى مجموعة من الممثلين العالمين، أمثال ميني درايفر، مورينا باكارين، ديبرا وينغر وريبيكا فيرغوسين، بمشاركة المغربية مرجانة العلوي والفلسطينية هيام عباس.
وقال المنتج المنفذ للفيل كريم الدباغ إن كلفة إنتاج الفيلم في المغرب تصل إلى خمسة ملايين دولار، على مدى 44 يوما من التصوير، ما بين ورزازات وضواحي مراكش ومرزوكة، من أصل الكلفة الإجمالية البالغة 20 مليون دولار.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة