تشكيل مجلس لأولياء أمور الطلاب ولجنة محلية في عرعره

تاريخ النشر: 08/03/12 | 14:15

تم بعون الله وبعد إجتماعات مكثفة للجان أولياء أمور الطلاب في عرعره وبحضور, مندوبة مؤسسة هيلا, تم تشكيل مجلس أولياء أمور طلاب موسع والذي يمثل كافة المؤسسات التربوية التي تم إنتخاب لجان مدرسية فيها, كما وتم إنتخاب السيدة أنهار مصاروة لتكون رئيسة لمجلس أولياء أمور الطلاب الموسع. وباشر المجلس الموسع بإنتخاب لجنة محلية من أعضائه وإنتخاب لجنة مراقبة وذلك وفق الدستور والقانون وأسفرت الإنتخابات عن تشكيل اللجنة المحلية بعضوية كل من: سعيد شحاده, قصي زامل, أكرم مرزوق, فؤاد ملحم, ختام أبو هلال, نديم سيف, إخلاص جمال, بكر زيد, سعيد أبو زرقة, خالد أبو العيلة, فاتنة عقل.

وبعدها بأيام وتحديدا يوم 07/03/2012 يوم الأربعاء, إجتمعت اللجنة المحلية لإنتخاب أصحاب المهام واللجان المختلفة حيث أسفرت نتائج الإنتخابات عما يلي:

إنتخاب كل من:

سعيد شحاده, رئيسا للجنة المحلية

السيدة فاتنه عقل, نائبة لرئيس اللجنة

أكرم مرزوق, ناطقا رسميا بإسم اللجنة المحلية

السيدة ختام أبو هلال, سكرتيرة اللجنة

نديم سيف, أمينا للصندوق

وبناء على هذا ندعو جميع أولياء أمور الطلاب في عرعره وعاره للتوجه إلينا من أجل العمل يدا بيد من أجل رفع مستوى التربية والتعليم في بلدينا, ونتقدم بالشكر الجزيل لجميع من ساهم في تأسيس هذا الصرح الحضاري العظيم الذي يدل على إنتمائنا لبلدينا, ونشير هنا أن كل من يرغب التوجه الى اللجنة يمكنه الإتصال والتواصل مع كل من:

أكرم مرزوق على بريده الإلكتروني,[email protected]

وسعيد شحاده, على الرقم 0527261460

ونشكرالمربي رسكي أبو هلال على حسن إستضافته لإجتماع اللجان في عرعره والشكر للمحامية تغريد شبيطة على حضورها ومرافقتها عملية تأسيس اللجنة المحلية والمربي محمود مصلح على إستضافة اللجنة المحلية.

مع فائق الإحترام

أكرم مرزوق

الناطق بإسم اللجنة المحلية

عرعره – عاره

0503494745

كتب في هذا السياق:اجتماع لجان أولياء الأمور بمدارس عارة عرعرة مع ممثلة هيلا

‫14 تعليقات

  1. مبروك للمنتخبين وبخاصة للناطق اكرم مرزوق الذي نسي ان يبين الحقائق التاليه اولا: كان المجلس انتقائيا وقد حضره اعضاء اللجان الذين وصلتهم الدعوه فقط ومنهم من لم تصله لاسباب نجهلها ومنهم من وصلته لانه ولم يأت مسبقا ثانيا:ان الذي حضر انعقاد الجلسه في مدرسة الظهرات بترحيب من المدير رزقي ابو هلال المحترم لم يتعدوا العدد المطلوب(الحد الادنى واحد وثلاثون عضو )ثالثا:كان من المفروض على المرشحين من اعضاء المجلس ان يقوم كل منهم بعرض برنامجه وتصوراته لعمله التطوعي محاولا اقناع اعضاء المجلس باحقيته في ان يكون عضوا منتخبا من المجلس المبتور وقد اقترح هذا الاقتراح ولم يلق اذانا صاغي حتى من السيده شبيطه وحتى من المرشحين انفسهم بحجه ان ذلك مضيعا للوقت فكيف يمكن التعرف على المرشحين من المدارس المختلفه اذا لم ينبسوا ببنت شفه ولم يكن همهم الا التنافس او صوتلي بصوتلك وقد كانت هذه الظاهره واضحه للعيان كل الوضوح رابعا:لماذا لم يؤجل عملية انتخاب اللجنه لجلسه اخرى بعد يوم او يومين وهل من الضروري ان تكون السيده شبيطه حاضره في عملية الانتخابات وانا اعتقد ان السيده شبيطه وضحت لنا اّلية الانتخابات في محاضرتها وكان من المفروض تترك المجلس لانتخاب لجنه محليه فاهل مكه ادرى بشعابها ولكنها حرصت على ان يكون الانتخاب في تلك الساعه وكأن الامر خطير خطير اذا لم تحضر عملية الانتخاب خامسا :نفرض جدلا ان العمليه الانتخابيه كانت ديمقراطيه كما يدعي البعض لماذا اجل عملية انتخاب الناطق والسكرتير والنائب والرئيس لجلسه اخرى ولماذا لم يشترك المجلس في انتخاب اللجنه المحليه في نفس الجلسه علما ان انتخاب الرئيس يجب ان يكون من اعضاء المجلس الموسع بصوره مباشره وليس من اعضاء اللجنه المحليه بصوره غير مباشره علما ان رئيس اللجنه الثانويه قد انتخب من مجلس الاباء في المدرسه الثانويه مباشرة بعد انتخاب لجنة اولياء الطلاب من قبل مجلس الاباء وهنا لا بد ان نسأل لماذا لم يؤجل انتخاب رئيس اللجنه الثانويه ولماذا اجل انتخاب اللجنه المحليه اربعة ايام بعد انتخاب المجلس الناقص وانتخاب اللجنه المحليه هذه الاسئله توجه الى كل من يهمه الامر وتحتاج الى اجابات واضحه وصريحه في فصل الربيع والسؤال الاخير كيف يمكن التعامل مع مندوبي المدارس التي لم تمثل ولم تدعى الى الاشتراك في جلسة تشكيل المجلس ثم تم تجاهلهم علما بانهم جزء لا يتجزأ من عرعره اخيرا اتمنى لكم النجاح ولكن يجب عليكم ايها المنتخبين التمعن جيدا باّلية الانتخابات التي تمت وانا اعتقد انه لو تم الانتخاب للرئيس في الجلسه الافتتاحيه لوقف الرئيس على اسس ديمقراطيه ثابته .واخيرا هذا يذكرني بذلك الرجل الذي ذهب بعد منتصف الليل الى بيت الحلاق الخاص ليوقظه من النوم وعندما طلب هذا الرجل من الحلاق المتعب حاجته بانه يريد ان يحلق رأسه سأله الحلاق هل انت مخطر يا صديقي حتى تأتي في هذه الساعه اجاب الرجل اريد ان استحم بعد الحلاقه لكي تغني لي زوجتي بعد خروجي من الحمام صلي عالنبي يا زين.
    باحترام:الاستاذ فؤاد كبها الناطق باسم لجنة اولياء الامور في المدرسه الثانويه عرعره

  2. هاي اللجنة فقط تخدم نفسه هنالك العديد من يعارض هاي اللجنة لا تخدم الطلاب والمدارس فقط انفسهم

  3. لا حول ولا قوة الا بالله .مش عارفه ليس هاي العنصريه والتطرف والكراهيه بين اهالي هاي البلد بكرهو بعض بحبوش الخير لبعض .ليش كل البلدان العربيه بحبو بعض متفقين يد وحده .كل البلدان مطوره وفيها ناس بمراتب عاليه .وفيها مراكز ومؤسسات وشركات ومصانع .الا هاي البلد نحس راكبها وراكب اهلها .مشان الله حاولو اتحبو بعض وحبو الخير لبعض بس شاطرين اتعارضو وتنتقدو .

  4. انا متاسف لكتابتي ولكن مجبور ان اكتب لكي اريح ضميري انا ضد قسم من انتخاب اعضاء الجنه المحليه لانهم لم يقوموا بما مطلوب منهم انا ارى ما يفعلون في المدرسه الثانويه غير الن عا

    انا غير راضي على دخول قسم من اعضاء من الجنه المدرسه الثانويه لانهم بس يثيروا المشاكل انا شايف الخلفات اتي بينهم الله يستروين تنت

    مجبور ان اكتب لاني غير راضي على قسم من اعضاءالجنه لانهم بس يشكلوا المشاكل وهم من اعضاء الجنه المدرسه الثانويه والله يستر من الجاي وهذا الرئيس ومن معه من الثانويه غير مرغوب فيهم ان كان من المدارس او المجلس ونحن نريد لجنه وناسمرغوب فيهم لكي يقدموا لمصلحه ابنائنا وشكرا

  5. السلام عليكم يا اهل هذا البلد الطيب
    ادعو كل اب وام للمشاركه في تبادل الافكار والتحاور في اي وقت لحل كل المصاعب والنواقص في مدارسنا لنكون قدوه حسنه لعمل الخير .
    والله ولنا التوفيق لنجاح مسيرتنا .

    نديم سيف
     

  6. اولاا يكون قلبهم على بعض مهم بالثانويه دايما مشاكل بينهم يصلحوا حالهم بعدين يصلحوا باقي المدارس

  7. انا احترم واشجع هذه اللجنة لانها تهتم باولادنا وتسعى وراء راحتهم ومصلحتهم وتفكر في بناء اجيال افضل وتوفير شروط الراحة لهم وهذا على حساب اوقات فراغهم وراحتهم .
    ويجب علينا تشجيعهم والوقوف معهم وليس النظر الى الجانب السلبي وانتقاده بل مساعدتهم على اصلاحه .
    فان وجدتم مركبة خير تسير لا يجب عليكم خلق الاسباب لايقافها بل دعمها وابعاد الاذى عن طريقها لكي تستطيع اكمال سيرها والوصول الى هدفها .

  8. يقول انهار مصاروه- رئيسة المجلس العام لاتحاد لجان اولياء الامور عرعره:

    تيحه طيبه وبعد
    اخي فؤاد المحترم لي كل الشرف بان تعرفت على انسان واعي ومثقف ومهتم بمصلحة بلدتنا الحبيبة مثلك.
    استاذ لقد قمت من قبل الانتخابات بالتحقق من الاجراءات القانونيه لسيرورة الانتخابات . وخاصا موضوع ان رئيس اللجنه ينتخب من قبل من؟. وكان الجواب واضح وهو كالتالي : ان الرئيس ينتخب من قبل لاعضاء المنتخبين وليس من قبل المجلس العام .بما ان الجواب كان واضح من قبل اليسده شبيطه والسيده نوجا لم يعد لي اية شكوك حول شرعية الانتخابات.
    بغض النظر من هو الرئيس نحن بحاجه لكل انسان غيور على مصلحة قريتنا ويهمه دفع المسيره التعليميه والتربويه مثلك.
    اتوجه لحضرتك بصوره اخويه ان تدعم اللجنه الحاليه وتساعدنا بمعرفتك وخبرتك لكي نرتقي معا كالشعوب الاخرى انت انسان عصامي ومتفهم ويسعدنا ويشرفنا ان تكون مساهم وفعال من اجل مصلحة ابنائنا.
    مع فائق الاحترام والتقدير
    اختك انهار مصاروه

  9. للآسف التشكيل مجلس لأولياء أمور الطلاب ولجنة محلية اتت من فكره اناطق باسم مجلس عرعرة المحلي فتحي مرزوق للاسف لم يكون هنالك تغير حقيقي ؟ نحن نريد لجنة حقيقية الكل يدعمها تكون من جميع العائلات في القرية

  10. تحية الى موقع بقجة,الموضوع الذي يتم طرحه هو في غاية الاهمية,لا يمكن لنا ان نحكم على اللجنة وعلى كل عضو فقط للتعليق او بهدف الاحباط,انا احترم كل شخص يسعى ويهتم بالمصلحة العامة وخاصة بثقافتنا,ولكن علينا ان نهتم بالموضوعية ونترك كل ما هو شكلي,يجب على هذه اللجنة الترفع عن الامور السياسية والعمل من اجل اولادنا,الوقوف الى جانب المعلمين وتوفير جو تعليمي ملائم والنهوض بالعملية التربوية والمستوى المطلوب,المشاركة وعدم التحول الى هيئة تنتقد تعيق تقدم السيرورة التعليمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة