اكثر من 50 شهيدا في غزة باكثر الايام دموية

تاريخ النشر: 13/07/14 | 9:35

سقط 52 شهيدا على الاقل امس السبت في اكثر يوم دام منذ بدء الحملة الاسرائيلية على قطاع غزة فجر الثلاثاء، في حين دعا مجلس الامن الدولي في بيان الى وقف اطلاق النار بين الجانبين. وكتب اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة على موقعه على فيسبوك “ارتفاع عدد الشهداء الى 157 شهيدا”، وعدد الجرحى الى اكثر من 1000 فلسطيني.
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين بعد استشهاد 18 فلسطينيا استشهدوا في غارة اسرائيلية بعد صلاة التراويح على حي التفاح في مدينة غزة. واضاف القدرة ان 50 شخصا على الاقل اصيبوا بجروح في هذه الغارة.
وقال اشرف القدرة ان هذه الغارة استهدفت منزل قائد الشرطة في غزة اللواء تيسير البطش بجوار مسجد الحرام. واكد ان “بين الشهداء اطفالا ونساء ومسنين”.واصيب اللواء البطش وهو من قيادات حماس في الغارة وحالته خطيرة جدا، وفق مصدر طبي.
وفي الوقت نفسه، شن الجيش الاسرائيلي غارة على منزل القيادي في حماس خليل الحية مما ادى الى تدميره وهو خال من السكان في حي الشجاعية، حسب شهود عيان. كما استشهد في المساء ثلاثة فلسطينيين في غارتين في مدينة رفح وشمالها، جنوب القطاع. واستشهد فلسطيني في غارة بعد منتصف الليل على جباليا، في الشمال.
وقال القدرة ان “بين الشهداء ثمانية استشهدوا بعد الظهر” في سلسلة غارات، بينهم “خمسة شهداء في مدينة غزة”. وسقط الشهداء الباقون في جباليا (شمال) وخان يونس (جنوب)، والبريج (وسط). واستشهد 22 فلسطينيا قبل الظهر بينهم امرأتان مقعدتان في غارة استهدفت دارا للمعاقين في بيت لاهيا فجرا. واصيب ثلاثة من مرضى الدار وموظف في هذه الغارة. ومن بين الشهداء الغارات نضال وعلاء ملش ابنا اخت اسماعيل هنية، قائد حركة حماس. كما استشهد ستة فلسطينيين في حي الشيخ رضوان كانوا يجلسون امام منزلهم.
وفي المساء اعلنت كتائب القسام انها ستضرب تل ابيب بصواريخ جديدة من نوع جعبري 80. وقالت في بيان لها “فلينتظر العدو صواريخنا في التاسعة مساء ( بالتوقيت المحلي) وندعو وسائل الاعلام لتوجيه الكاميرات لرصد صواريخنا في سماء تل ابيب وفي مواقع سقوطها”. واعلنت القسام في ما بعد انها قصفت تل ابيب ب 10 صواريخ من نوع جعبري 80. واعلن الجيش الاسرائيلي على الاثر اعتراض ثلاثة صواريخ فوق تل ابيب وسقوط رابع في منطقة خالية.
واعتبر الناطق باسم حماس سامي ابو زهري في تصريح صحفي “ضرب القسام لتل ابيب بصواريخ جديدة وتحدي مسبق هو تحطيم لهيبة الردع الاسرائيلية ودليل عن ان اسرائيل هي كيان كرتوني”.
كما اعلن الجيش الاسرائيلي ان ثلاثة صواريخ اطلقت من قطاع غزة سقطت مساء السبت في منطقتي بيت لحم والخليل في الضفة الغربية المحتلة قرب القدس.
وقالت متحدثة عسكرية لفرانس برس ان “صاروخا سقط في منطقة الخليل على بعد ثلاثين كلم من القدس وسقط صاروخان اخريان في منطقة بيت لحم” القريبة من المدينة المقدسة. وسمع دوي انفجار هذه الصواريخ في القدس حيث اطلقت صفارات الانذار قرابة الساعة 19,00 (16,00 ت غ). واطلقت ستة صواريخ على الاقل هذا الاسبوع من قطاع غزة في اتجاه منطقة القدس التي تبعد ثمانين كلم من القطاع.
qqq (2)

qqq (3)

qqq (1)

rrr

‫5 تعليقات

  1. الله ينتقم منهم قتله الاطفال والابرياء وينتقم من الي كان السبب مثل الزعماء العرب العاجزين عن ايقاف المجازر الحاصله في فلسطين. اللهم صبرهم وزودهم بجند من عندك يا الله وانصرهم بمشيئتك يا قادر يا رحيم. لانه ما في حدا نامل منه خيرا سواك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة