تلخيص حملة “الجرف الصامد” على غزة

تاريخ النشر: 12/07/14 | 18:44

بعد دخول اليوم الخامس للحملة العسكرية “الجرف الصامد” للجيش الاسرائيلي على قطاع غزة والتي ارتكزت على الضربات الجوية للعديد من المناطق في القطاع وبالمقابل اطلاق فصائل المقاومة مئات الصواريخ والتي طالت العمق الاسرائيلي كرد على هذا العدوان ما قد يدفع بالقيادة الاسرائيلية الى القيام بحملة اجتياح ارضية مرجحة خلال الايام القريبة القادمة مع العلم ان خيار الاجتياح العسكري الارضي يعتبر خيارا ثانويا معقدا للجيش الاسرائيلي لخطورته .
ووفقا لمعطيات الجبهة الداخلية الاسرائيلية فان فصائل المقاومة اطلق 520 صاروخا باتجاه العديد من المناطق في البلاد من بينها اعترضت منظومة القبة الحديدية 135 صاروخا وغالبية الصواريخ وقعت في اماكن مفتوحة، كما وتم الاعلان عن اصابة162 مواطنا اسرائيليا من بينهم 133 حالة هلع بينما اعلنت المصادر الفلسطينية في القطاع عن سقوط اكثر من 120 شهيدا واصابة 900 جريح منذ بداية العدوان على قطاع غزة.
وبالمقابل فان الجيش الاسرائيلي وجه اكثر من 1160 ضربة عسكرية على القطاع ما فاق عدد الضربات العسكرية لحملة عامود الدخان السابقة على القطاع .
والجدير ذكره الى ان فصائل المقاومة منذ صباح اليوم اطلق الى الان 5 صواريخ تم اعتراض صاروخ واحد من بينها والباقي سقطت في مناطق مفتوحه.

ll

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة