حمام البخار المنزلي للبشرة الملتهبة خلال فصل الصيف

تاريخ النشر: 12/07/14 | 9:47

خلال الصيف، قد تتعرض البشرة لبعض الالتهابات. فمع الرطوبة، وعوامل التلوث، والحرارة المرتفعة، قد تبدو البشرة مجهدة وتتراكم الزيوت الزائدة داخل المسام. لذلك، فتحتاج البشرة إلى المزيد من العناية خلال شهور الصيف، لكن كيف ندلل أنفسنا دون إنقاق المال والوقت في زيارة صالونات التجميل. من أبسط وأسهل الطرق التي ستساعدك على إنعاش بشرتك وتهدئتها خلال فصل الصيف هو حمام البخار المنزلي، الذي يمكنكِ تحضيره بنفسك بكل سهولة.

لكن احذري من عدم الإفراط في استخدام البخار على بشرتك لأكثر من مرة واحدة أسبوعيًا، وللبشرة الدهنية مرتين خلال الإسبوع. ينصح بتجنبه تمامًا للأشخاص المصابين بالربو والحساسية.
كل ما تحتاجين إليه:
– ماء.
– شرائح الليمون.
– شاي أخضر.
– أوراق النعناع.
– بذور الشمر.

خطوات التحضير
1- قومي بتنظيف بشرة الوجه جيدًا باستخدام منظف لطيف لإزالة الأتربة العالقة وأثار المكياج. ثم يجفف الوجه جيدًا بعد ذلك.

2- قومي بغلي لتر من الماء على النار، ثم يوضع في وعاء عميق.

3- أضيفي شرائح ليمونة أو ليمونتين للماء. كما يمكن استبداله أيضًا بشرائح الليمون.

4- أضيفي أوراق النعناع الأخضر للماء. فتحتوي أوراق النعناع على خواص طبيعية مضادة للالتهابات، مما يساعد على تهدئة البشرة. كما تساعد الرائحة المنعشة للنعناع على صفاء الذهن وإنعاشه، وكذلك تساعد على تهدئة الأعصاب. إلى جانب ذلك، فيحتوي النعناع على محتوى كبيرة من فيتامين A، مما يساعد على التحكم في الزيوت الزائدة. ويساعد على تجديد خلايا البشرة واستعادة نعومتها الطبيعية.

5- أضيفي ملعقة كبيرة من بذور الشمر للماء. فتعمل بذور الشمر كتونر طبيعي ومنظف للبشرة خاصةً خلال الصيف. وتحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، مما يعمل على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على نضارتها.

6- أضيفي ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر للماء. فيتميز الشاي الأخضر بالعديد من الخواص الطبيعية المفيدة للبشرة، مما يساعد على تنعيمها وإشراقتها. فيعمل على حماية البشرة من حروق الشمس والالتهابات. كما يحتوي كذلك على نسبة كبيرة من البولي فينولات، المعروفة بقدرتها على تأخير علامات الشيخوخة.

7- تقلب جميع المكونات جيدًا مع الماء المغلي حتى يتحول للون الأصفر.

8- قومي بتغطية رأسك بفوطة نظيفة، وعرضي بشرتك للبخار. تفقدي درجة حرارة الماء، فلا ينبغي أن تكون شديدة الحرارة، فقد تتسبب في تهيج البشرة وتلفها.

إن كانت بشرتك حساسة، فلا تعرضيها للبخار لأكثر من 10 دقائق. أما البشرة المختلطة إلى العادية أو الدهنية، فتعرض للبخار لمدة 20 دقيقة.

أغمضي عينيك ولا تعرضيها للبخار مع التنفس ببطء والاسترخاء.

9- بعد مرور الوقت، جففي بشرتك جيدًا واستخدمي التونر والكريم المرطب للحصول على أفضل النتائج.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة