لنعش روحانية الشهر الفضيل

تاريخ النشر: 10/07/14 | 10:48

شهر رمضان هو شهر مبارك، شهر الايمان والصلاة، هو شهر أعمال الخير المستورة، ليست موضوع تباهٍ أو تبجح اجتماعي، ولا هي تهدف إلى إظهار الذات والمركز الاجتماعي. رمضان شهر التسامح والغفران، شهر العطاء والكرم والمساعدة. يعيش الناس أوقات كلها ألفة وتقارب. علينا أن نعيش روحانية هذا الشهر الفضيل.

– لياقات ورقي في التعامل يحفظ لشهر رمضان الكريم روحانيته ونوره ومراعاتنا لهذه الصفات التي ذكرناها هي لكل مؤمن حتى يحصل على بركاته ويعيد بالفطر السعيد بكل استحقاق.

– ايها القارئ إذا تعذّر عليك الصيام لا تتحدث عن الطعام أو الشراب بحضور الصائمين وإذا كنت صائم لا تتذمّر أو تذكر من حولك أنك صائم. فالصيام لك وليس للناس.

– صالح من كنت على خلاف معه، تحكم بأعصابك وسامح من أخطأ معك.

– إن الافطارات الرسمية التي تدعي إليها لا مكان فيها للصغار أبدًا.

– لنتآلف وروحية الشهر الفضيل لنكون متنبهين بأن البهرجة الزائدة لا داعٍ لها في الزينة والتبرج وكما يجب ارتداء الملابس الرصينة.

– لنتآلف وروحية شهر رمضان، حفلات الافطار ليس طابعها البذخ والاسراف، لا يجوز المبالغة في أصناف الطعام والشراب بل لنبادر لدعوة من تبدو ظروفه صعبة لمشاركتنا المائدة.

– بعد الافطار في المنزل قد تطول الجلسة وتنتهي بتناول الشاي أو المشروبات المهضمة. أمّن جوًّا ومكانًا مريحًا ليستريح المرء بعد تناوله الإفطار.

نصائح رمضانية:
– أعد كمية من القطر واحفظيها في البراد في زجاجات محكمة الاغلاق. بذلك تتجنب القيام بهذه العملية يوميًا لأنك ستحتاج القطر بشكل يومي.
– يمكنك فرم كمية كبيرة من المكسرات المحمصة وإضافة السكر والفانيلا وجوز الهند وحفظها في أواني زجاجية داخل الثلاجة حتى لا تضطر إلى القيام يوميًا بهذه المهمة.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة