زيارة وفد لجنة مكافحة المخدرات لمراكز التأهيل

تاريخ النشر: 09/07/14 | 20:38

استضاف د. وليد حداد، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي صباح اليوم وفدا من اللجنة العالمية لمكافحة المخدرات الذي ضم 20 شخصا من شرق اوروبا، البرازيل، روسيا وجنوب افريقيا بهدف البحث عن سبل جديدة لمكافحة افة المخدرات والكحول في المجتمع العربي في البلاد.
من خلال زيارة الوفد الى البلاد تمت زيارة العديد من مراكز الفطام والتأهيل المختلفة ومنها بيت النعمة في حيفا حيث قدّم جمال شحادة، عضو اسرة بيت النعمة، محاضرة لكيفية تأهيل السجناء والمدمنين، الاليات المستخدمة من اجل انجاح التأهيل والاندماج بالعالم الخارجي من جديد.
ومن ثم قدم د. وليد حداد محاضرة بعنوان سياسات مكافحة المخدرات والجريمة في مجتمع الاقليات في البلاد متطرقا لثقافة وعادات المجتمع العربي في البلاد المندمج مع ثقافات اخرى وكيفية استخدام الاليات المعروفة عالميا ولكن بشكل مختلف لتتلاءم مع مجتمعنا العربي والحصول على افضل النتائج.
واستمرارا للجولة استضاف المركز لتأهيل النساء المدمنات في الكرمل الوفد برفقة د. حداد بجولة مميزة بأرجاء المركز وبناء حلقة نقاش باحثين بموضوع النساء والإدمان في البلاد بشكل عام والنساء من المجتمع العربي بشكل خاص. وبعدها تم التواجد في قرية “توازن”، العودة الى المسار الصحيح في قيسارية، الذي هو مركز علاج لأبناء الشبيبة في ضائقة.
في نهاية اليوم الدراسي الذي تخلل جولات تعليمية مختصة في وسط الاقليات وخاصة المجتمع العربي في البلاد تمت دعوة د. وليد حداد وطاقم مهنيين وأخصائيين في مجال التأهيل لمدمني مخدرات وكحول وسجناء في المجتمع العربي من قبل مندوب اللجنة العالمية لمكافحة المخدرات لزيارة مقر اللجنة في فيينا.
د. وليد حداد، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي :”من خلال عملنا رأينا ان للمجتمع العربي في البلاد ميزات خاصة به، ولذا توجب علينا كطاقم ان نبني طرق علاج واليات التي تلائم مجتمعنا لكي نقضي على هذه الافة” وأضاف د. حداد ” اللجنة العالمية لمكافحة المخدرات كانت قد بحثت حول طريقة عملنا ورأت بان هنالك تغيير اجابي على الاقليات لذلك ارتأت بان تقوم بزيارتنا ومن ثم دعوتنا للمقر للتداول والنقاش حول الياتنا من اجل تحسينها وتمريرها لكافة الاخصائيين”.

01

02

03

04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة